يوفنتوس يضرب سامبدوريا برباعية ويتابع ضغطه العنيف على أتالانتا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي يوفنتوس بالهدف الأول في شباك سامبدوريا بالدوري الإيطالي - 11 مارس 2023 - Twitter/@Juventusfcar
احتفال لاعبي يوفنتوس بالهدف الأول في شباك سامبدوريا بالدوري الإيطالي - 11 مارس 2023 - Twitter/@Juventusfcar
دبي- زياد عطية

استعاد يوفنتوس توازنه في الدوري الإيطالي بفوز كبير على سامبدوريا بنتيجة 4-2، في الجولة 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد على ملعب أليانز تورينو.

بحث فريق السيدة العجوز عن استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة التي مُني بها في قمة الجولة الماضية أمام روما بهدف نظيف.

ونجح اليوفي في الفوز ومن ثم الحافظ على مركزه السابع رافعاً رصيده إلى 37 نقطة، مستفيداً من سقوط أتالانتا السادس على ملعب نابولي دييغو آرماندو مارادونا ليلة أمس، ليجعل الفارق 4 نقاط فقط.

دخل يوفنتوس مباراة اليوم بقوته الهجومية الضاربة. فسجل الهدف الأول في توقيت مبكر عبر المدافع البرازيلي بريمر في الدقيقة 11، حين ارتقى أعلى من الجميع وأسكن الكرة في الشباك برأسية قوية بعد كرة ثابتة نفذها النجم الصربي فيليب كوستيتش.

واصل يوفنتوس مده الهجومي بتسجيل هدف ثان في الدقيقة 25 بطريقة مماثلة للهدف الأول، حين قفز الفرنسي أندريه رابيو عالياً واضعاً الكرة في الشباك برأسه بقوة بعد عرضية من زميله الشاب فابيو ميريتي.

في وقت توقع فيه البعض انهيار فريق سمبدوريا، انتفض الضيوف بشكل مفاجئ، ليسجلوا هدفين في دقيقة واحدة.

في الدقيقة 30 سجل توماس أوجيللو هدف تذليل الفارق، قبل أن يدرك فيليب ديوريتشيتش التعادل في الدقيقة 31 مستغلاً تمريرة بينية رائعة من زميله أليساندرو زانولي المنطلق من الجهة اليمنى.

من قذيفة قوية استطاع الفرنسي اندريان رابيو أن يسجل الهدف الشخصي الثاني له في المباراة والثالث لفريقه في الدقيقة 63، معيداً الأسبقية للسيدة العجوز.

وأعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لنادي يوفنتوس في الدقيقة 68، لكن القائم رد تسديدة دوشان فلاهوفيتش ليحرم فريقه من هدف رابع.

وختم سولي مهرجان الأهداف بتسجيل رابع أهداف يوفنتوس في الدقيقة 93.

بهذه النتيجة بات يوفنتوس على بُعد 4 نقاط فقط من أتالانتا، ليقترب خطوة جديدة من المنافسة على المقعد المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، كما أنه ليس ببعيد عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث تفصله 9 نقاط عن ميلان الذي تنتظره مباراة في ختام الجولة 25 يوم غد الاثنين على ملعبه أمام ساليرنيتانا.

تجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس خُصم من رصيده 15 نقطة بقرار من محكمة الدوري الإيطالي لأسباب إدارية تتعلق بتزويره لقيم الصفقات التي أبرمها على مدار الثلاث سنوات الماضية.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

تصنيفات