نابولي يستفيق من صدمة لاتسيو بقذيفة كفارا المدوية في أتالانتا

time reading iconدقائق القراءة - 2
خفيتشا كفاراتسخيليا يسجل هدف نابولي الأول أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي 11-3-2023 - Reuters
خفيتشا كفاراتسخيليا يسجل هدف نابولي الأول أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي 11-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

استفاق متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي، نابولي، من الخسارة الصادمة التي تعرض لها على ملعبه أمام لاتسيو في الجولة الماضية، بتحقيق فوز صعب على ملعبه دييغو آرماندو مارادونا أمام أتالانتا، في قمة مباريات الجولة 26، مساء اليوم السبت 11 مارس.

واستفاد نابولي من سقوط إنتر ميلانو أمام سبيتزيا ليستعيد فارق النقاط القديم بينه وبين صاحب المركز الثاني لـ 18 نقطة ويواصل الاقتراب من حسم لقب الدوري لصالحه قبل أسابيع من نهاية الموسم.

انتظر نابولي حتى انتصاف الوقت الأصلي من لقاءه أمام أتالانتا، ليحتفل بزيارته الأولى لشباك الحارس الأرجنتيني خوان موسو.

أحرز الهدف الأول لنابولي الجناح الجورجي الخطير، خفيتشا كفاراتسخيليا، بطريقة فنية مذهلة، بعد هجمة مرتدة قادها المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين من الجهة اليمنى في الدقيقة 60.

مرر أوسيمين الكرة نحو كفارا المنطلق في الجهة اليسرى، ليقتحم منطقة الجزاء ويراوغ 3 مدافعين على مرتين، يساراً ويميناً، قبل أن يطلق تصويبة صاروخية في الشباك، عجز الحارس عن التعامل معها.

أجرى بعدها المدرب لوتشيانو سباليتي تغييرين لتحسين أداء خط الوسط الذي سيطر عليه أتالانتا معظم الوقت، فقام بإشراك تانغو ندومبيلي وإيلماس بدلاً من زيلينسكي وبوليتانو في الدقيقة 65، وبعد عشر دقائق سحب كيم مين غايي واستبدله باللاعب خوان خيسوس.

رحماني يؤكد فوز نابولي على أتالانتا

في الدقيقة 77، أكد نابولي حصده للنقاط الثلاث بهدف أحرزه مدافع منتخب كوسوفو، أمير رحماني، برأسية نموذجية بعد عرضية من ركنية قدمها له داخل المنطقة، صانع الألعاب المقدوني إيليف إيلماس.

خفيتشا كفاراتسخيليا يسجل هدف نابولي الأول أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي 11-3-2023
خفيتشا كفاراتسخيليا يسجل هدف نابولي الأول أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي 11-3-2023 - Reuters

بهذه النتيجة رفع نابولي رصيده لـ 68 نقطة في المركز الأول، ويليه إنتر ميلانو برصيد 50 نقطة، ثم يأتي لاتسيو ثالثاً برصيد 48 نقطة بفارق ولديه مباراة يوم غد الأحد على ملعب بولونيا لحساب الجولة ذاتها.

وتراجع فريق أتالانتا إلى المركز السادس برصيد 42 نقطة، حيث لم يتذوق طعم الفوز منذ أربع جولات عندما هزم لاتسيو 2/صفر، وتلقى 3 هزائم وتعرض لتعادل سلبي أمام أودينيزي.

وتفصل أتالانتا 7 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، ويمكن أن تتقلص هذه الفجوة لأربع نقاط، إذا ما نجح فريق السيدة العجوز في هزيمة سامبدوريا على ملعب آليانز تورينو يوم غد.

تصنيفات