العثور على جثة اللاعب الغاني أتسو تحت أنقاض زلزال تركيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجناح الغاني كريستيان أتسو عندما كان لاعباً في صفوف نيوكاسل - 1 سبتمبر 2018 - REUTERS
الجناح الغاني كريستيان أتسو عندما كان لاعباً في صفوف نيوكاسل - 1 سبتمبر 2018 - REUTERS
دبي-الشرقرويترز

قال وكيل أعمال اللاعب الغاني كريستيان أتسو، السبت، إنه عُثر على جثة اللاعب تحت المبنى الذي كان يعيش فيه في جنوب تركيا بعد الزلزال المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي.

وقال مراد أوزونمحمد وكيل أعمال اللاعب للصحفيين في هاتاي حيث تم العثور على جثة جناح تشيلسي السابق "عُثر على جثة أتسو تحت الأنقاض. في الوقت الحالي، تتم إزالة المزيد من الأنقاض. كما تم العثور على هاتفه".

وقال مدير نادي هاتاي سبور إن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة مؤخراً، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه المنافس في الدوري التركي لكرة القدم.

وفُقد أتسو في محافظة هاتاي التركية، بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وأسفر عن تدمير آلاف المباني ومصرع آلاف، في تركيا وسوريا.

وسبق لأتسو (31 عاماً) اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع نيوكاسل يونايتد، وإيفرتون معاراً من تشيلسي، وانضمّ إلى هاتاي سبور في سبتمبر الماضي.

ومثّل أتسو المنتخب الغاني للمرة الأخيرة في عام 2019، لكنه لم يعلن اعتزاله الدولي بعد.

وفي 7 فبراير الجاري، قال مصطفى أوزاك، نائب رئيس نادي هاتاي سبور، الذي يلعب أتسو في صفوفه أنه تم سحب اللاعب حياً من تحت الأنقاض: "سُحِب كريستيان أتسو مصاباً. ولسوء الحظ ما زال مديرنا الرياضي تانر سافوت تحت الأنقاض".

وبعد يوم واحد فقط، نفى فولكان ديميريل، المدير الفني لنادي هاتاي سبور التركي، المعلومات التي أفادت العثور على اللاعب، مشيراً إلى أنه لا يزال مفقوداً.

صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلت عن طبيب النادي تبريره هذا الارتباك، بخطأ في تحديد هوية اللاعب.