وسط صيحات استهجان.. سابالينكا تبلغ الدور الثاني لرولان غاروس

time reading iconدقائق القراءة - 2
 البيلاروسية أرينا سابالينكا تلعب الإرسال بمواجهة الأوكرانية مارتا كوستيوك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 28 مايو 2023 - reuters
البيلاروسية أرينا سابالينكا تلعب الإرسال بمواجهة الأوكرانية مارتا كوستيوك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس - 28 مايو 2023 - reuters
دبي-رويترز

تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس" بتغلبها 6-3 و6-2 على الأوكرانية مارتا كوستيوك اليوم الأحد، لكنها شعرت بالحيرة بعدما أطلق مشجعون صيحات استهجان.

وجاءت صيحات الاستهجان بعد المباراة عندما رفضت كوستيوك مصافحة منافستها، حيث قالت سابقاً إنها لن تصافح أي منافسة من روسيا أو بيلاروس بسبب غزو موسكو لبلادها.

وقالت سابالينكا، التي بدت وكأنها تنحني بشكل ساخر أمام الجمهور بعد الفوز، إنها كانت تعتقد أن صيحات الاستهجان موجهة ضدها.

وأضافت "لقد كانت مباراة عصيبة، أعني على المستوى العاطفي. عذراً يا رفاق، لم أفهم الأمر في البداية، كنت أعتقد أن صيحات الاستهجان ضدي لذا تفاجأت بعض الشيء".

وتابعت "لكنني بعد ذلك شعرت بدعمكم، لذا شكراً جزيلاً".

ألكاراز يواجه مشواراً صعباً لحصد لقب بطولة فرنسا المفتوحة

وكانت سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، قالت إنها لا تحمل أي ضغينة تجاه الشعب الأوكراني وإنها تتعاطف معه في أعقاب الغزو الروسي.

وبدا أن سابالينكا تعاني على الإرسال وتأخرت 2-3 في النتيجة، لكن كوستيوك غير المصنفة لم تتمكن من استغلال تفوقها لتعود حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة في النتيجة مباشرة.

وحسمت سابالينكا المجموعة الأولى بصورة رائعة على ملعب فيليب شاترييه قبل أن تتقدم 4-1 في المجموعة الثانية. ورفعت سابالينكا مستواها مجدداً في نهاية المباراة لتنقذ نقطتين لخسارة إرسالها قبل أن تحسم الفوز باللقاء الذي استمر 71 دقيقة.