ألكاراز يواجه مشواراً صعباً لحصد لقب بطولة فرنسا المفتوحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلوس ألكاراز يحيي الجماهير بعد الفوز على كارين ختشانوف والتأهل لنصف نهائي بطولة مدريد - 3 مايو 2023 - REUTERS
كارلوس ألكاراز يحيي الجماهير بعد الفوز على كارين ختشانوف والتأهل لنصف نهائي بطولة مدريد - 3 مايو 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

يواجه الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالمياً مشواراً صعباً للفوز بأول ألقابه في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد أن أوقعته القرعة التي أجريت يوم الخميس، في طريق نوفاك دجوكوفيتش الحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

وفي غياب الفائز 14 مرة والمدافع عن اللقب رافائيل نادال بسبب الإصابة، ستتركز الأضواء على دجوكوفيتش وألكاراز.

وقد يواجه ألكاراز البالغ من العمر 20 عاماً، الذي سيلعب مع منافس صعد من التصفيات في الدور الأول، بعض المباريات المحفوفة بالمخاطر في طريقه للقاء محتمل في الدور قبل النهائي أمام دجوكوفيتش المصنف الثالث عالمياً، حيث قد يتقابل مع وصيف بطل نسخة 2021 ستيفانوس تيتيباس ولورينتسو موسيتي وفيلكس أوجيه-ألياسيم في طريقه.

وبالنسبة لدجوكوفيتش، الذي يستهل مشواره أمام ألكسندر كوفاتشفيتش، فإنه سيواجه طريقاً أكثر سهولة حتى الدور قبل النهائي وربما يكون الروسي أندريه روبليف المصنف السابع مصدر التهديد الرئيسي له في طريقه لهذا الدور.

وقد يواجه دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً، الذي سيلعب مع منافس صعد من التصفيات في الدور الأول، وصيف بطل العام الماضي كاسبر رود أو النرويجي هولجر رونه.

وفاز رونه المصنف السادس بلقب بطولة ميونيخ على الملاعب الرملية هذا الموسم وبلغ النهائي في مونت كارلو وروما وخسر أمام ميدفيديف في العاصمة الإيطالية.

وقال جيل موريتون رئيس الاتحاد الفرنسي: "ستكون نسخة عاطفية من بطولة فرنسا المفتوحة بعد أن تلقت (مديرة البطولة) أميلي موريسمو اتصالاً من رافائيل نادال يقول إنه لا يمكنه المشاركة في البطولة".

وأضاف: "ستشهد البطولة أجواءً خاصة مع الاحتفال بالذكرى 40 لانتصار يانيك نواه في رولان جاروس".

ولم يفز أي لاعب فرنسي بلقب الفردي منذ 1983 وسيحتاج الأمر إلى معجزة لمشاهدة أحدهم يحتفل باللقب في 11 يونيو.

قرعة منافسات السيدات

وفي قرعة السيدات، ستبدأ حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالمياً إيغا شفيونتيك مشوارها أمام كريستينا بوكسا المصنفة 67 عالميا.

وقد تواجه مباراة محتملة في دور الثمانية أمام الأمريكية كوكو جوف التي تغلبت عليها شفيونتيك في نهائي العام الماضي.

وكانت شفيونتيك، التي انسحبت من بطولة روما بسبب إصابة في الفخذ، قد بدأت بالفعل التدرب في رولان جاروس هذا الأسبوع.

ويمكن أن تقف أنهيلينا كالينينا، التي وصلت إلى النهائي في روما في وقت سابق من هذا الشهر، في طريق جوف في الدور الثالث.

وستبقى الآمال الفرنسية معلقة بالمصنفة الخامسة كارولين غارسيا التي قد تواجه المصنفة الثانية أرينا سبالينكا في دور الثمانية.

وتغلبت سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء وبطلة أستراليا المفتوحة على شفيونتيك في النهائي في بطولة مدريد المفتوحة الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن تصل بطلة روما إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان بسهولة إلى دور الثمانية حيث قد تواجه التونسية المصنفة السابعة أٌنس جابر.

تصنيفات