وزير خارجية أميركا يشكر ماكرون على "إبقائه" مبابي في باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (يمين) والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال لقائهما في واشنطن - 1 نوفمبر 2022    - Twitter/@titrespresse
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (يمين) والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال لقائهما في واشنطن - 1 نوفمبر 2022 - Twitter/@titrespresse
دبي-الشرق

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي قضى فترة طويلة من طفولته في باريس، أنه سيشجّع المنتخب الفرنسي في كأس العالم لكرة القدم، إذا خرجت الولايات المتحدة من البطولة.

وقال للقناة الثانية في التلفزيون الفرنسي: "أشجّع منتخب الولايات المتحدة، ولكن إذا لم يستطع بلوغ أدوار متقدّمة، ففي هذه الحالة (هيا يا أزرق)". في إشارة إلى المنتخب الفرنسي.

تعليقات بلينكن تأتي خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لواشنطن، هي الأولى منذ تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن في 20 يناير 2021. ويسعى بايدن وماكرون إلى إظهار روابط سياسية قوية بين بلديهما الحليفين، كما أفادت وكالة "رويترز".

وتلعب الولايات المتحدة مع هولندا في ثمن النهائي السبت، وفرنسا ضد بولندا في اليوم التالي.

أمضى بلينكن سنوات خلال شبابه في فرنسا، ويتحدث لغتها بطلاقة. وقال: "فرنسا استقبلتني، وعلّمتني، وألهمتني. تلك السنوات منحتني حبّاً يدوم العمر كلّه، وحبّ كرة القدم، وباريس سان جيرمان".

وشكر بلينكن ماكرون على أدائه دوراً في بقاء النجم الفرنسي كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، بدل انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني. وقال مخاطباً الرئيس الفرنسي خلال لقائهما: "لذلك، بينما لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً لدعمي الولايات المتحدة في كأس العالم، أنا سعيد لقدرة كيليان مبابي على ممارسة سحره مع (منتخب فرنسا). وسيدي الرئيس، أشكرك على إبقائه في باريس".

تصنيفات