هويبرغ: تغيير المدربين سبب عدم استقرار توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيير-إميل هويبرغ لاعب توتنهام يركض بالكرة خلال مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي - 30 إبريل 2023 - reuters
بيير-إميل هويبرغ لاعب توتنهام يركض بالكرة خلال مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي - 30 إبريل 2023 - reuters
دبي-رويترز

 قال بيير-إميل هويبرغ لاعب وسط توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن النتائج السيئة للفريق مرتبطة بشكل مباشر بالتقلبات والتغيرات على صعيد المدربين التي حدثت في الأسابيع الأخيرة وعانى منها كافة اللاعبين.

ولم يفز الفريق المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز بأي مباراة ضمن آخر أربع مباريات بالدوري، وهي سلسلة تضمنت هزيمة مذلة (6-1) من نيوكاسل يونايتد، وفاز مرة واحدة فقط ضمن آخر سبع مباريات.

وفي غضون أربعة أسابيع، انفصل الفريق المنتمي لشمال لندن عن المدرب أنطونيو كونتي، ومدير الكرة فابيو باراتيشي والمدرب المؤقت كريستيان ستيليني. ويقود الفريق حالياً مساعد المدرب رايان ميسون.

وقال الدولي الدنمركي هويبرغ لشبكة سكاي سبورتس الإخبارية، يوم الخميس "عندما يكون لديك ثلاثة مدربين في وقت قصير للغاية، يكون هناك بعض التغيير وحالة من عدم الاستقرار".

وبعد سبعة أيام فقط من الهزيمة أمام نيوكاسل، تراجع توتنهام 3-صفر في أول 15 دقيقة أمام ليفربول قبل أن يعود في النتيجة. ومع ذلك، فقد تلقت شباك الفريق هدفا في الثواني الأخيرة ليمنح فريق المدرب يورغن كلوب الفوز 4-3.

اقرأ أيضاً: اقتراح غريب.. كلوب يطالب بتحدي قرارات الحكام خلال المباريات

وقال هويبرغ إن النتيجة كانت "مدمرة". وأضاف "يمكن أن أذهب إلى أبعد من ذلك بالقول إنه شعور محبط. من حيث الخسارة 3-صفر وتحقيق عودة رائعة. ثم فقدان كل هذا في الثانية الأخيرة".

ومع تبقي أربع مباريات، يتواجد الفريق في المركز السادس في الترتيب بفارق تسع نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، مما يجعل من غير المرجح أن يتأهل "سبيرز" إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأقر هويبرغ بأنه لا يوجد ما يسمى بنهج واحد يناسب الجميع على صعيد القيادة وتحقيق النجاح في كرة القدم لكنه شدد على حاجة الفريق لإيجاد طريقة لخلق "نوع من القوة والطاقة للمضي قدماً".

تصنيفات