هزيمة مذلّة لميلان على أرضه أمام ساسولو

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من ساسولو يحتفلون بتسجيل الهدف الرابع في مرمى ميلان - 29 يناير 2023 - Reuters
لاعبون من ساسولو يحتفلون بتسجيل الهدف الرابع في مرمى ميلان - 29 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

مُني نادي ميلان بهزيمة قاسية وغير متوقعة أمام ضيفه ساسولو 5-2، خلال مباراتهما الأحد في المرحلة 20 من الدوري الإيطالي.

أهداف ساسولو سجلها غريغوري ديفريل في الدقيقة 19، ودافيد فراتسي في الدقيقة 22، ودومينيكو بيراردي عند الدقيقة 30، ثم أرمان لوريونتي من ضربة جزاء في الدقيقة 47، وماتيوس هينريكي في الدقيقة 79.

وسجل هدفي ميلان الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة 24، والبلجيكي ديفوك أوريغي في الدقيقة 81.

وأنهى ساسولو الشوط الأول لمصلحته 3-1، بعدما احتاج لـ11 دقيقة فقط لتسجيل ثلاثية في شباك الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو، فيما سجل جيرو هدف ميلان.

وفي الشوط الثاني، لم يمنح الضيوف وقتاً لأصحاب الأرض للبحث عن هدف تقليص الفارق، إذ عمَّق لوريونتي جروح ميلان بهدف رابع من ضربة جزاء، بعد دقيقتين على بدء هذا الشوط.

وسجل ساسولو خامس أهدافه في الدقيقة 79، بواسطة ماتيوس هينريكي، قبل أن يُقلّص أوريغي الفارق لميلان بهدفٍ ثانٍ، لينتهي اللقاء بفوز ساسولو 5-2.

وبعد هذه النتيجة تجمَّد رصيد ميلان عند 38 نقطة في المركز الرابع، فيما ارتقى ساسولو إلى المركز 15 بـرصيد 20 نقطة.

ومُني ميلان بهزيمته الرابعة في 5 مباريات، ممّا كثّف ضغوطاً على المدرب ستيفانو بيولي، علماً أن توتراً ساد المباراة، في ظلّ غضب من لاعبي ميلان، فيما رفع الحكم البطاقة الصفراء 11 مرة، 7 منها لأصحاب الأرض.

وقال بيولي: "أشعر بإحباط، ولكن نحن لا نستطيع المضيّ بالإحباط. المستويات الأخيرة تُظهر معاناتنا، وهذا يجب أن يدفعني لأدرك الحاجة إلى التحسّن والتعامل مع الأمور بشكل مختلف. هدفنا هذا الموسم ضمان التأهل إلى دوري الأبطال".

وسيلعب ميلان ضد غريمه إنتر ميلان في 5 فبراير المقبل. وقال بيولي: "سنتخذ أفضل القرارات لكي نجتاز هذه المرحلة. سنخوض مباراة قمة الأسبوع المقبل، ويجب أن نملك ردّ الفعل ونتخلّص من هذا الموقف السلبي".

تصنيفات