هاميلتون ينتقد مرسيدس.. "لا أحب قيادة السيارات غير الجيدة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس هاميلتون سائق مرسيدس في سباق جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا 1 - 2 أبريل 2023 - reuters
لويس هاميلتون سائق مرسيدس في سباق جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا 1 - 2 أبريل 2023 - reuters
دبي-الشرق

ينتهي عقد لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، مع مرسيدس بنهاية موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا-1، وحتى اللحظة لم يوقع السائق البريطاني، الذي انتقد سيارته هذا الموسم، على تجديد عقده مع الفريق والمفاوضات لا تزال مستمرة.

وكان من المفترض أن تكون المفاوضات سهلة بين الطرفين، إذ يرغب الفريق بشدة بتجديد عقد بطله، وهو ما أكده توتو وولف الرئيس التنفيذي لمرسيدس عندما قال "لا توجد خطة بديلة"، بمعنى أن الفريق لا يمكنه التخلي عن هاميلتون.

في هذه الأثناء، خرج هاميلتون بتصريح يعبر فيه عن حبه للفورمولا-1، لكنه انتقد أيضاً سيارته. وعندما سُئل عما إذا كان لا يزال يريد أن يكون في الفورمولا-1 في سن الـ38، قال لويس: "أنا أحب ذلك حقاً"، ثم أضاف "أنا لا أحب قيادة السيارات غير الجيدة".

"أنا مستعد للفوز ببطولة العالم"

لويس هاميلتون سائق مرسيدس يحتفل بعد حلوله في المركز الثاني بجائزة أستراليا الكبرى للفورمولا 1 - 3 أبريل 2023
لويس هاميلتون سائق مرسيدس يحتفل بعد حلوله في المركز الثاني بجائزة أستراليا الكبرى للفورمولا 1 - 3 أبريل 2023 - reuters

وقال هاميلتون في مقابلة أجراها مع قناة "Fox Sports" قبل التجارب التأهيلية لجائزة أستراليا الكبرى "لا أحب قيادة سيارة ليست هي السيارة التي أردنا امتلاكها. لكني أحب هذا التحدي المتمثل في ماذا يمكنني أن أفعل؟".

وتابع: "حسناً، الفوز غير ممكن في الوقت الحالي، ما هو أقصى ما يمكننا الحصول عليه.. إذا كان المركز الخامس هو أفضل ما يمكننا الحصول عليه، فهل يمكننا الحصول على الرابع أو الثالث؟. هل يمكننا فقط التأكد من أننا بمستوى ثابت؟، ونتأكد من أن نكون جاهزين بحيث عندما تتغير السيارة فجأة، وهي السيارة التي حلمت بوجودها، هل أنت مستعد؟".

وأكد بطل العالم السابق أن بأفضل حال للفوز ببطولة العالم لكن السيارة لا تساعده عى فعل ذلك "أنا مستعد للفوز ببطولة العالم. لقد أعددت نفسي بأفضل طريقة ممكنة هذا العام. أعتقد أن هذا هو الوقت الأفضل الذي تحضرت فيه. إذا وصلت السيارة المناسبة غداً، سأكون مستعداً للقتال من أجل بطولة العالم".

وتابع: "لكن هذا ليس هو الحال وليس الواقع في الوقت الحالي. لكني أعمل مع الجميع في المضمار وفي المصنع للوصول إلى هناك".

وبعد تلك المقابلة، حصل هاميلتون على المركز الثالث في التجارب التأهيلية، خلف زميله في الفريق جورج راسل، وأنهى سباق جائزة أستراليا في المركز الثاني خلف ماكس فيرشتابن.