هالاند يحرز جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند يحمل جائزة الحذاء الذهبي بعد مباراة بين مانشستر سيتي وبرينتفورد - 28 مايو 2023 - Reuters
إيرلينغ هالاند يحمل جائزة الحذاء الذهبي بعد مباراة بين مانشستر سيتي وبرينتفورد - 28 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

نال النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا للموسم الكروي 2022-2023، متفوّقاً على هدافين بارزين، مثل الإنجليزي هاري كين والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

تتويج هالاند أعاد الجائزة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يُعتبر الأوروغواياني لويس سواريز آخر لاعب حصدها من البريميرليغ، مع ليفربول في موسم 2013-2014.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت إلى تتويج هالاند بالجائزة، للمرة الأولى في مسيرته، برصيد 36 هدفاً.

وأوضحت أن هالاند تفوّق على منافسه المباشر، هاري كين من توتنهام هوتسبير (30 هدفاً)، فيما حلّ الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، ثالثاً برصيد 29 هدفاً.

هالاند حطّم الرقم القياسي للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذي كان مسجلاً باسم آلان شيرر وأندي كول (34 هدفاً لكليهما).

يلعب هالاند أول مواسمه مع مانشستر سيتي، الذي انتقل إليه في صيف 2022 من بوروسيا دورتموند الألماني، وقاده إلى لقبي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيُواجه إنتر ميلان في النهائي.

وبات المهاجم النرويجي أول من يجمع بين جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب، في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، إضافة إلى جائزة لاعب الموسم في مانشستر سيتي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات