هاري كين ينفرد بصدارة الهدافين التاريخيين لتوتنهام ويقترب من شيرار

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال جماهير توتنهام بالرقم التاريخي لهاري كين  - twitter/@SpursOfficial
احتفال جماهير توتنهام بالرقم التاريخي لهاري كين - twitter/@SpursOfficial
لندن-رويترز

تربع المهاجم الدولي الإنجليزي "هاري كين" على صدارة جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لنادي توتنهام هوتسبير، مساء اليوم الأحد 5 فبراير، بفضل الهدف الذي سجله أمام مانشستر سيتي في قمة مباريات الدوري الإنجليزي، ليواصل الاقتراب من الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي "آلان شيرار".

وصل هاري كين إلى هدفه الـ 276 مع النادي اللندني مستفيداً من هز شباك مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد، على ملعب توتنهام الجديد في شمال العاصمة الإنجليزية.

سجل كين الهدف في الدقيقة 15 بعد تلقيه تمريرة من هويبيرج في عمق دفاع مانشستر سيتي، ليمنح توتنهام التقدم ويحصل على تحية حارة من مشجعي توتنهام.

وكان كين قائد إنجلترا قد عادل الرقم القياسي للراحل جيمي جريفيز عندما سجل هدف الانتصار أمام فولهام الشهر الماضي، واستمر رقم جريفيز القياسي صامداً منذ عام 1970 حتى كسره الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، والفائز بلقب هداف كأس العالم في روسيا 2018.

جدير بالذكر تسجيل هاري كين 267 هدفاً في 416 مباراة مع النادي اللندني في كل المسابقات بينما جاءت أهداف جريفيز في 379 مباراة.

كما بلغ عدد أهداف هاري كين في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 200 هدفاً ليدخل في منافسة قوية على لقب الهداف التاريخي للمسابقة أمام مواطنه آلان شيرار صاحب 260 هدفاً.

تصنيفات