نقطة تكفي ميلان ويوفنتوس يبحث عن معجزة للتأهل لدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين رافاييل لياو لاعب ميلان ودانيلو لاعب يوفنتوس - 8 أكتوبر 2022 - AFP
صراع على الكرة بين رافاييل لياو لاعب ميلان ودانيلو لاعب يوفنتوس - 8 أكتوبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

يحتاج ميلان إلى نقطة واحدة أمام يوفنتوس للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك عندما يتواجه الفريقان اليوم الأحد في الجولة 37 ما قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

في المقابل يحتاج يوفنتوس، للتأهل لدوري الأبطال، إلى الفوز على ميلان اليوم بفارق هدفين أو أكثر، والانتصار على أودينيزي في الجولة الأخيرة، شرط أن يتعادل ميلان أو يخسر مباراته الأخيرة أمام فيرونا.

ومع خسارة روما وأتالانتا أمس السبت، أصبحت معالم المربع الذهبي للكالتشيو شبه واضحة، مع ضمان تأهل نابولي بطل الدوري، ولاتسيو وإنتر، اللذين يتنافسان على المركز الثاني، إلى دوري الأبطال.

لذلك لم يتبق سوى مكان واحد (المركز الرابع) مؤهل لأعرق مسابقات الأندية.

دي ماريا على وشك الرحيل عن يوفنتوس ويبحث عن نادٍ جديد

ميلان ينتظر معاقبة يوفنتوس للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

ويحتل ميلان المركز الرابع حالياً برصيد 64 نقطة، فيما يقبع يوفنتوس في المركز السابع بـ59 نقطة، بعد خصم 10 نقاط من رصيده، قبل جولتين من النهاية، لذلك هناك إمكانية لحصول تعادل بالنقاط بعد الجولة الأخيرة.

وفي حال التعادل بالنقاط في الدوري الإيطالي، فيتم اللجوء للمواجهات المباشرة أولاً، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، من ثم فارق الأهداف بشكل عام.

وفاز الروسونيري على السيدة العجوز 2-0 في مباراة الذهاب في أكتوبر، لذلك فإن التعادل اليوم في الجولة 37، سيمنح ميلان الأفضلية في المواجهات المباشرة، حتى لو تعادل الفريقان بالنقاط لاحقاً.

أما في حال فوز يوفنتوس على ميلان وأودينيزي، وتعادل الروسونيري مع فيرونا، فسيتعادل الفريقان بـ65 نقطة أيضاً، وسندخل في حسابات المواجهات المباشرة، ولكن يمكن لليوفي أن يتفوق هنا على ميلان.

وفي سيناريو آخر يمكن لميلان أن يخسر بفارق هدف أمام اليوفي، ويتعادل مع فيرونا ويضمن المركز الرابع.

البديل الآخر للروسونيري هو الخسارة أمام كل من يوفنتوس وفيرونا، لكن لا يزال بإمكانهم التأهل إذا فشل البيانكونيري في الفوز على أودينيزي في المباراة الأخيرة من الموسم.

تصنيفات