ميلان ينتظر معاقبة يوفنتوس للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشكيلة نادي ميلان قبل مواجهة جاره إنتر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا -  10 مايو 2023 - reuters
تشكيلة نادي ميلان قبل مواجهة جاره إنتر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 10 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

يعيش نادي ميلان الإيطالي فترة صعبة محلياً رغم وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ قد يغيب عن النسخة المقبلة من المنافسة القارية.

ويتطلّع الروسونيري إلى تحقق أحد السيناريوهات الثلاثة قصد ضمان مكان في منافسات دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

وخسر "الروسونيري" نهاية هذا الأسبوع أمام سبيزيا في الدوري الإيطالي ليبتعد كثيراً عن التواجد في دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024.

من فريق يتواجد في نصف النهائي (أو المتأهل للنهائي المحتمل) في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا قد يجد ميلان نفسه خارج المسابقة حيث لم يعد مصيره بين يديه ولذلك عليه أن يأمل في حدوث 3 احتمالات.

ويسعى حامل لقب الدوري الإيطالي، الموسم الماضي، إلى تعثر الأندية التي تسبقه في الترتيب، أو معاقبة يوفنتوس بخصم النقاط من رصيده إثر القضايا القانونية التي تطارده، بينما يبقى الاحتمال الثالث والأخير هو الفوز بلقب النسخة الحالية من دوري الأبطال.

جدول صعب

يتواجد نادي ميلان في وضعية صعبة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 61 نقطة في المركز الخامس. إذا فاز روما اليوم (ضد بولونيا)، فإن فريق مورينيو سيتعادل معهم في النقاط.

كما يملك نادي لاتسيو (65 نقطة) وإنتر (66نقطة) ويوفنتوس (66 نقطة)، مع مباراة واحدة أقل ضد كريمونيزي، الفريق الذي يعاني وسيكون من النازلين لدوري الدرجة الثانية.

العقوبة على يوفنتوس

وينتظر نادي ميلان إنزال عقوبة الإيقاف ليوفنتوس على الرغم من أن المحكمة أوقفت عقوبة سحب 15 نقطة من رصيد السيدة العجوز، ولكن ستعقد محاكمة أخرى في 22 مايو، حيث تؤكد بعض التسريبات أن اليوفي قد يتم خصم 9 نقاط من رصيده.

ولكن إذا فاز يوفنتوس على كريمونيزي اليوم، فسيتقدم بفارق ثماني نقاط عن "روسونيري" هذا يعني أن المواجهة بينهما في تورينو (سيتم لعبها بعد ستة أيام من معرفة العقوبة) ستكون حاسمة.

التتويج المعجزة

أخيراً أمام ميلان الخيار الأصعب المتبقي وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا 2022/23 ولكن يجب عليه أن يعود بقوة بعد تعثره ذهاباً بالخسارة 0-2 ضد إنتر ثم يهزم مانشستر سيتي أو ريال مدريد في النهائي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات