إنتر ينصب السيرك لميلان ويضع قدماً في نهائي دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
إدين دجيكو ولاوتارو مارتينيز في مباراة ميلان والانتر بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
إدين دجيكو ولاوتارو مارتينيز في مباراة ميلان والانتر بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

تفوق نادي الإنتر الإيطالي بهدفين نظيفين على جاره ميلان في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي استضافها ميلان على ملعب سان سيرو، مساء اليوم الاربعاء 10 مايو.

ووضع الفريق الملقب بـ "الأفاعي" قدماً في نهائي دوري الأبطال، حيث سيستقبل المباراة القادمة وسيحصل جمهوره على أكثر من نصف مدرجات سان سيرو أو جوزيبي مياتزا.

ونصب الإنتر السيرك للميلان في الدقائق الـ 15 الأولى من اللقاء بوابل من الهجمات السريعة من كل حدب وصوب، لينجح في ترجمة سيطرته بتسجيل هدفين متتاليين حملا توقيع إدين دجيكو وهنريك مخيتاريان.

أحرز الهداف البوسني إدين دجيكو الهدف الأول لصالح الإنتر، عند الدقيقة 8 بتسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه تمريرة عرضية مُتقنة من ركلة ركنية نفذها اللاعب التركي هاكان تشالهان أوغلو.

وواصل الإنتر استغلال سوء تمركز مدافعي ميلان، لينجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 11 بواسطة النجم الأرميني هنريخ مخيتاريان بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد اختراقه من العمق الدفاعي إثر تمريرة بينية مُذهلة من الظهير الأيسر الإيطالي فيديريكو ديماركو.

وكاد هاكان تشالهان أوغلو يقتل المباراة في الدقيقة 15، بعد تسديدة صاروخية من مسافة 25 ياردة، إلا أن القائم الأيسر تعاطف مع الحارس مايك ماينان ليرد الكرة بشكل غريب.

وحاول هنريخ مخيتاريان متابعة الكرة بتسديدة مُركزة من مسافة 10 ياردات، غير أن الحارس الفرنسي ماينان تفطن لها بإبعاد رائع بالقدم، ليُبقي على الأمل الضعيف لفريقه في المنافسة.

وأضطر نجم الوسط الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر لترك مكانه في الدقيقة 18 بداعي إصابة تعرض لها في الدقيقة 14 قبل الفرصة الضائعة من مخيتاريان.

ولاحت أول فرصة واضحة للميلان في الدقيقة 30 لقائد الفريق دافيدي كالابريا، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء كرة صعبة مرت جوار القائم الأيسر بياردة واحدة.

شهدت الدقيقة 32 احتساب الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو ركلة جزاء لصالح مهاجم الإنتر لاوتارو مارتينيز، بداعي تعرضه للعرقلة من من الدنماركي سيمون كايير.

اضغط هنا للتعرف على أرقام واحصائيات مباراة ميلان ضد الانتر

لكن بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد (الفار) رأف الحكم بحال ميلان، وقرر إلغاء ركلة الجزاء والبطاقة الصفراء التي تحصل عليها سايمون كايير، حيث شاهد أن لاوتارو مارتينيز قام بافتعال سقوطه.

ماينان يتعملق.. والقائم يحرم ميلان من العودة

واصل الحارس مايك ماينان تألقه الكبير في هذه المباراة خلال الشوط الثاني، بإبعاد مثالي لعدة فرص صعبة، لعل أهمها في الدقيقة 52 عندما انفرد به إدين دجيكو.

قرر المدير الفني لميلان، ستيفانو بيولي، بعد إنفراد دجيكو، إجراء أول تغييراته في الدقيقة 59 بإشراك ماليك تياو وديفوك أوريجي بدلاً من سيمون كاير وسيليمايكيرس.

وساعدت تلك التغييرات في غلق الإنتر للجهة اليمنى في وجه ديماركو، وفي الحد من خطورة مخيتاريان وهاكان في عملية مَد دجيكو ولاوتارو مارتينيز بالكرات الحاسمة.

وفي الوقت الذي اقترب فيه ميلان من تقليص الفارق، عاند الحظ لاعب الوسط ساندرو تونالي، عندما تصدى القائم الأيمن لتسديدة قوية له داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

على الفور تدخل سيموني إنزاغي بعدة تغييرات تستهدف تنشيط خطوط فريقه بعد حالة التراخي التي تسللت إلى بعض لاعبيه، ليقوم بسحب دجيكو وديماركو ولاوتارو مارتينيز وهاكان في الدقيقتين 70 و78، من أجل الدفع بكل من روميلو لوكاكو وستيفن فراي وخواكين كوريا وروبرتو جاجليارديني.

ورد ستيفانو بيولي بتغييرين جديدين في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء حين سحب كالابريا وبراهيم دياز لاشراك كالولو وبوبيجا.

وشهدت الدقيقة 92 فرصة ضائعة من ميلان، عندما فشل اللاعب البديل بوبيجا في اختيار زاوية مناسبة عند تسديد كرة هبطت أمامه على خط الـ 18، لتذهب في منتصف المرمى سهلة على الحارس الكاميروني أونانا الذي أحكم سيطرته عليها.

تصنيفات