ميلان دون أي هدف أوروبي لخمس مباريات متتالية.. وبيولي في خطر

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم نادي ميلان الإيطالي - Reuters
الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم نادي ميلان الإيطالي - Reuters
دبي-محمود ماهر

عجز هجوم ميلان المكون من الثلاثي أوليفيه جيرو وكريستيان بوليسيتش ورافائيل لياو، عن هز شباك باريس سان جيرمان، في مباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الاربعاء، ليخسر الفريق دون أي مقاومة بنتيجة 3-0، ويتذيل جدول ترتيب مجموعة الموت "السادسة" برصيد نقطتين بفارق 4 نقاط عن سان جيرمان الأول، وبفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند ونيوكاسل يونايتد.

ولم يستطع ميلان منذ بداية النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا تسجيل ولو هدف واحد، إذ تعادل سلبياً على ملعبه سان سيرو في الجولة الافتتاحية أمام نيوكاسل يونايتد، بسبب التألق الكبير من الحارس نيك بوب.

وفي الجولة الثانية تعادل من دون أهداف، عندما زار بوروسيا دورتموند على الملعب الصعب سيغنال إيدونا بارك قبل العطلة الدولية مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وبفشله في تسجيل الأهداف أمام فرق مجموعته هذا الموسم، استمر مسلسل "العقم الهجومي" لنادي آي سي ميلان الإيطالي للمباراة الخامسة على التوالي في منافسات دوري أبطال أوروبا أوروبا، فقد فشل الفريق في هز شباك الحارس السابق لنادي إنتر ميلانو "أندري أونانا" في مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي النسخة الماضية، عندما خسر 0-2 و1-0.

أوليفيه جيرو يتحسر على خسارة ميلان أمام باريس سان جيرمان 25-10-2023
أوليفيه جيرو يتحسر على خسارة ميلان أمام باريس سان جيرمان 25-10-2023 - Reuters

ويرجع آخر هدف سجله ميلان في دوري الأبطال إلى إياب ربع النهائي على ملعب دييغو أرماندو مارادونا أمام نابولي، عندما انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وحمل الهدف توقيع المهاجم الفرنسي المُخضرم أوليفيه جيرو في الدقيقة 43 بصناعة رافائيل لياو، مع الإشارة لإهدار جيرو لركلة جزاء في نفس المباراة عند الدقيقة 22.

ومنذ هدف جيرو في الدقيقة 43 من الشوط الأول بإياب ربع النهائي، لعب ميلان ما مجموعه 497 دقيقة دون هز الشباك، رغم تمكنه من الاحتفاظ بمهاجمه السريع رافائيل لياو المطلوب بقوة في تشيلسي وأرسنال منذ الصيف الماضي، ورغم امتلاكه للهداف التاريخي لمنتخب فرنسا أوليفيه جيرو.

هل يتجه ميلان نحو إقالة بيولي؟

فكرت إدارة ميلان في إجراء تغيير فني بإقالة المدير الفني ستيفانو بيولي منتصف شهر سبتمبر الماضي بسبب الخسارة الفادحة التي مُني بها أمام الجار إنتر بنتيجة 5-1 في الدوري الإيطالي.

ستيفانو بيولي مدرب ميلان الإيطالي في مباراة فريقه أمام نيوكاسل - 19 سبتمبر 2023
ستيفانو بيولي مدرب ميلان الإيطالي في مباراة فريقه أمام نيوكاسل - 19 سبتمبر 2023 - Reuters

لكن تمكن الفريق من استعادة عافيته بتحقيق 4 انتصارات متتالية في الدوري المحلي أمام أندية هيلاس فيرونا وكالياري ولاتسيو وجنوى، أدى إلى تراجع الإدارة عن هذه الفكرة بشكل مؤقت.

وقد تعود الفكرة لتطرح في اجتماعات النادي، حسب توقعات بعض المصادر الصحفية الإيطالية، لا سيما أن الفريق خسر على ملعبه أمام يوفنتوس بهدف دون رد في الدوري، ثم سقط بثلاثية نظيفة أمام باريس، وصارت فرصه في المنافسة على ورقة الصعود للادوار الإقصائية في دوري الأبطال "على المحك".

رافائيل لياو محاصر من مدافعي باريس سان جيرمان 25-10-2023
رافائيل لياو محاصر من مدافعي باريس سان جيرمان 25-10-2023 - Reuters

وإذا لم يُحرز ميلان تقدماً ملموساً على مستوى النتائج المحلية والقارية خلال ما تبقى من مباريات في عام 2023، ربما يتم إقالة بيولي بالفعل خلال العطلة الشتوية القادمة.

تصنيفات