ميسي: لم أشاهد نهائي كأس العالم مجدداً.. وهذه أصعب مباراة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يُقبل كأس العالم بعد تتويج الأرجنتين باللقب على حساب فرنسا - 18 ديسمبر 2022 - reuters
ليونيل ميسي يُقبل كأس العالم بعد تتويج الأرجنتين باللقب على حساب فرنسا - 18 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

قال ليونيل ميسي أسطورة الكرة الأرجنتينيه إنه غير سعيد بالأحداث التي واكبت مباراة بلاده ضد منتخب هولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وفازت الأرجنتين بركلات الترجيح على هولندا (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (2-2).

وشهدت المباراة مناوشات بين لاعبي المنتخبين. وعقب المباراة دخل ميسي في مشادة مع لويس فان خال المدير الفني لهولندا، وخلال مقابلة تليفزيوينة شهيرة، قام النجم الأرجنتيني بتوجيه السباب لمهاجم هولندا فوت فيجورست الذي كان يقف خلف الكاميرا في لقطة شهيرة.

أضاف ميسي في حوارٍ مع إحدى المحطات التليفزيوينة الأرجنتينية، يوم الاثنين: "لم أفكر في ردة فعلي وقتها. كانت لحظة عاطفية للغاية. كنت أعرف كل ما قاله (فان خال) قبل المباراة. أخبرني زملائي لكن في النهاية لم أحب أن أترك هذا الانطباع وهذه الصورة".

"لم أشاهد النهائي"

وتحدث ميسي، الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986، عن المباراة النهائية أمام فرنسا وعن اللحظات التاريخية حين رفع الكأس.

وقال ليو: "في يوم 18 ديسمبر 2022 تغيّر كل شيء في حياتي. كل ما حلمت به خلال مسيرتي الكروية تحوّل إلى حقيقة".

وتابع: "حين تقدم (جونزالو) مونتيل لتسديد ركلة الجزاء (الحاسمة) دعوت الله. وطلبت منه، كما كان دائماً إلى جواري، أن يوفّق مونتيل ويسجل الركلة لكي لا نعاني مجدداً"

وأضاف: "لم أشاهد المباراة النهائية مرة أخرى. شاهدت ملخصات ولقطات لاحتفالات الجماهير لكنّ المباراة كاملة لم أشاهدها".

مارادونا

وتحدث ميسي عن دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الأرجنتين الذي قادها للتتويج بمونديال 1986. وقال: "كنت أتمنى أن يكون متواجداً ويسلمني الكأس. ستكون لقطة رائعة. أو على الأقل يشاهد ما حققناه".

وتوفي مارادونا في 25 نوفمبر 2020 نتيجة أزمة صحية.

وبين كل المباريات التي خاضها منتخب الأرجنتين في المونديال، اختار ميسي مباراة الدور الأول ضد المكسيك في ختام مرحلة المجموعات كـ"أصعب مباراة للأرجنتين" في البطولة.

وفازت الأرجنتين بهدفين نظيفين لتعبر إلى دور الـ16 وتستكمل مشوارها في المونديال.

تصنيفات