مواجهة على مقعد بدوري الأبطال بين يونايتد ونيوكاسل

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد في نهائي كأس الرابطة - 26 فبراير 2023 - AFP
من مواجهة مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد في نهائي كأس الرابطة - 26 فبراير 2023 - AFP
دبي-أ ف ب

ستكون المباراة بين نيوكاسل يونايتد وضيفه مانشستر يونايتد الأحد، في غاية الأهمية في الصراع على المراكز القارية، لحساب الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

خلف المركزين الأولين، تشتعل المنافسة على آخر مركزين مؤهلين لدوري الأبطال، إذ يحتل يونايتد المركز الثالث مع 50 نقطة من 26 مباراة، مقابل 47 لنيوكاسل الخامس من العدد ذاته من المباريات، و49 نقطة لتوتنهام الرابع من 28 مباراة.

ويخوض الشياطين الحمر المباراة بغياب لاعب الارتكاز البرازيلي كاسيميرو الذي طرد خلال التعادل مع ساوثهامبتون في الدوري، ما أدى الى إيقافه لأربع مباريات بدلاً من 3، كونه ثاني طرد هذا الموسم.

نفذ كاسيميرو عقوبة الإيقاف للمباراة الأولى في الفوز على فولهام في ربع نهائي الكأس، ليبقى يونايتد ينافس على 3 جبهات هذا الموسم بعد تحقيقه لقب كأس الرابطة، فهو يواجه إشبيلية الإسباني في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

عودة راشفورد ومارسيال

وأعرب مدرب يونايتد عن تفاؤله بلحاق ماركوس راشفورد بمباراة الأحد، وذلك بعدما شارك الأخير في مران الجمعة في كارينغتون، وقال تن هاغ: "أنا متفائل. لقد تدرب مع زملائه، ولكن كان عليه الخضوع للعلاج، في البداية تدرب منفرداً، واليوم استطاع أن يشارك في التدريبات الجماعية. المباراة ستقام بعد يومين، لذا أنا متفائل بجاهزيته".

وكان عدد من لاعبي يونايتد قد شاركوا في مباريات رسمية وودية مع منتخبات بلادهم في الأسبوعين الماضيين، قبل أن تستأنف التدريبات في كارينغتون استعداداً لمواجهة نيوكاسل.

وفي خبر سار للفريق، من المنتظر أن يدخل أنتوني مارسيال القائمة للمرة الأولى منذ مواجهة نوتنغهام فورست في الأول من الشهر الماضي، وقال المدرب "إنه يتدرب. منذ أسبوعين حتى الآن. أعتقد أنه يمكن أن يكون مع الفريق يوم الأحد".

ولعب مارسيال 14 مباراة مع الفريق الأول في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل 6 أهداف وصنع هدفين.

هاو يطمح لقبل المعادلة

بدوره، أعلن مدرب نيوكاسل إيدي هاو قبل يومين من موقعته المنتظرة أمام يونايتد أنه يأمل بقلب المعادلة واللحاق بفريق "الشياطين الحمر"، إن كان ضمن ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم أو خارج الملاعب.

المدرب إيدي هاو يحيي جماهير نيوكاسل بعد الفوز ضد فولهام - 15 يناير 2023
المدرب إيدي هاو يحيي جماهير نيوكاسل بعد الفوز ضد فولهام - 15 يناير 2023 - twitter/@NUFCgallowgate

والتقى الفريقان قبل شهر في نهائي كأس الرابطة، حيث انتهت المباراة لصالح "الشياطين الحمر" بنتيجة 2-0. ويعتقد هاو الذي تسلم زمام الأمور الفنية في نيوكاسل نهاية عام 2021 بعد الاستحواذ السعودي على النادي أن بإمكان فريقه "قلب المعادلة".

وقال هاو أمام الصحفيين الجمعة، إنه يتذكر مواجهته "لعدة أندية بميزانيات أعلى بكثير لسنوات".

وأضاف "عندما تصل إلى أعلى مستوى كما نفعل الآن، يصبح الأمر أصعب وأصعب. لكن عليكم أن تثقوا بفريقنا"، موضحاً أن الرغبة في التقدم إلى مراتب أعلى تمر من خلال "العمل بجدية أكثر من أي شخص آخر".

وخارج الملاعب وتحديداً من الناحية المالية، يتقدم مانشستر يونايتد بفارق كبير عن منافسه، مع حجم أعمال متوقع للسنة المالية 2022-2023 بنحو 600 مليون جنيه إسترليني (683 مليون يورو)، أي 3 أضعاف مثيله في نيوكاسل.

وعندما سُئل هاو عن كيفية اللحاق بـ"الشياطين الحمر" في هذا الشأن، قال هاو إنه "الشخص الخطأ" للإجابة، مضيفاً أن "النادي يملك طموحات لزيادة إيراداته. سيكون هذا أمراً حيوياً لقواعد اللعب المالي النظيف، والذي سيحد من عملنا، لذلك أعلم أنه تحدٍ يحاول الجميع في النادي مواجهته".

تصنيفات