من منبوذ إلى بطل... أونانا شاهِد على إنجاز تاريخي لمانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكاميروني أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد خلال مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - reuters
الكاميروني أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد خلال مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - reuters
دبي-الشرق

ساهم الحارس الكاميروني أندريه أونانا في الفوز الكبير الذي حققه مانشستر يونايتد على مضيفه إيفرتون 3-0، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حارس مانشستر يونايتد بدأ بإثبات نفسه كلاعب أساسي في تشكيلة المدرب إريك تن هاغ، علماً أن بداياته لم تكن سهلة، إذ تعرّض لانتقادات عنيفة. لكن الكاميروني قدّم على ملعب "غوديسون بارك"، أحد أفضل عروضه هذا الموسم.

وقال تن هاغ عن أداء الحارس: "أونانا كان في نهائي دوري أبطال أوروبا (مع إنتر ميلان ضد مانشسر سيتي)، ويمكنه أن يكون أحد أفضل حراس المرمى في العالم. نحن سعداء جداً بتوقيعه مع نادينا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تتوافق الإحصاءات مع تصريحات تن هاغ بشأن أونانا، إذ حافظ الأخير على نظافة شباكه في 5 من 13 مباراة لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

والأهم من ذلك هو الرقم القياسي الذي حققه يونايتد أمام إيفرتون، إذ بات أول فريق يصل إلى 500 مباراة بشباك نظيفة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعدما أثار شكوكاً في البداية، يبدو أن الحارس الكاميروني أنسى مشجعي يونايتد الحارس الإسباني السابق في الفريق دافيد دي خيا.

وقال تن هاغ: "رأينا بالفعل قدراته الرائعة في المباريات، وكذلك قوة شخصيته بعد ارتكابه أخطاءً. أنا متأكد من أنه سيفعل ذلك أيضاً في المباريات المقبلة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات