مدرب تونس: قادرون على صنع التاريخ في المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
جلال القادري مدرب منتخب تونس  - Getty
جلال القادري مدرب منتخب تونس - Getty
تونس- زياد عطية

شدد مدرب المنتخب التونسي، جلال القادري، على أهمية المباراة الأولى في كأس العالم، معتبراً أن الدنمارك من أفضل منتخبات أوروبا.

تواجه تونس الدنمارك الثلاثاء، في افتتاح مباريات البطولة في المجموعة الرابعة، التي تضمّ أيضاً فرنسا وأستراليا.

القادري اعتبر أن منتخب الدنمارك يقدّم كرة قدم مميزة وعلى أعلى مستوى، لافتاً إلى أنه قادر على تحقيق نتيجة جيدة في مونديال قطر.

وقال خلال مؤتمر صحافي الاثنين: "للمنتخب التونسي إرث كبير في عالم الكرة القدم، لدينا مجموعة متجانسة وتعمل سوياً مند عامين. نحن قادرون على دخول التاريخ عبر بطولة كأس العالم 2022".

ورأى أن منتخب تونس أعدّ للمونديال كما يجب، عبر مرحلة تحضيرية مفيدة في المملكة العربية السعودية، معتبراً أن الأداء في المباريات الودية كان مرضياً، حتى في مواجهة البرازيل، التي انتهت بخسارة "نسور قرطاج" 1-5.

وتابع القادري: "لاعبو المنتخب التونسي كسبوا خبرة عبر كأس العالم في روسيا 2018، وخاضوا مشاركات مهمة في بطولات عديدة، والحافز أن هذه النسخة تُقام في ملاعب عربية وبحضور جماهيري سيكون قياسياً".

وزاد: "سنتعامل بالشكل الأمثل مع مجريات المباريات الثلاث في مرحلة المجموعات بكأس العالم، وسنعدّ السيناريوهات المناسبة للتعامل مع كل الفرضيات". وأضاف: "كسبنا خبرة كبيرة والحضور الذهني أهم مطلب في مثل هذه البطولات".

تصنيفات