مدرب بنفيكا يريد إثبات انتماء النادي إلى "كبار دوري أبطال أوروبا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بنفيكا روجر شميدت أثناء حصة تدريبية على ملعب "سان سيرو" في ميلانو - 18 أبريل 2023 - Reuters
مدرب بنفيكا روجر شميدت أثناء حصة تدريبية على ملعب "سان سيرو" في ميلانو - 18 أبريل 2023 - Reuters
ميلانو-رويترز

اعتبر روجر شميدت، مدرب بنفيكا، أن المباراة أمام مضيفه إنتر ميلان الأربعاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ستكون فرصة لفريقه لإثبات جدارته بالمنافسة في البطولة.

إنتر فاز 2-0 ذهاباً في البرتغال الأسبوع الماضي، منهياً مسيرة بنفيكا الخالية من الهزائم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد 6 انتصارات وتعادلين.

وقال شميدت: "أُتيحت لنا الفرص الأسبوع الماضي، لكننا لم نستغلّها. نحن بحاجة إلى اللعب بقوة وتركيز وترك المشاعر خارج الملعب. حان الوقت لإثبات أننا ننتمي إلى الكبار في دوري أبطال أوروبا، وإلا سنخرج من البطولة".

وأضاف: "يمكن لهدف مبكر أن يغيّر مجريات المباراة تماماً، مثل الهدف الذي كاد فريقي أن يسجله في الثانية الأخيرة من مباراة الذهاب. رأيت فريقي يلعب في أفضل حالاته، وتحسّن الأداء كثيراً عمّا رأيته الأسبوع الماضي".

وتابع: "صنعنا فرصاً كثيرة، ولكن ما نحتاجه هو التوازن الخططي، مع الحفاظ على نهجنا الهجومي".

وسيدخل بنفيكا المباراة بعد 3 هزائم متتالية في كل المسابقات، لكنه يبقى في صدارة الدوري البرتغالي، بفارق 4 نقاط عن بورتو صاحب المركز الثاني.

وقال شميدت في هذا الصدد: "غريب جداً أن نخسر 3 مباريات متتالية في كل المسابقات، وهذا أمر غير متوقع بالمرة، خصوصاً أننا خسرنا مباراة واحدة فقط قبل هذه السلسلة من النتائج.

وزاد: "قام اللاعبون بأشياء رائعة طيلة الموسم، وهذا يعني شيئاً ما. حتى لو فاز إنتر 2-0، تظهر الإحصاءات أنها كانت مباراة متوازنة إلى حدّ ما، وحصلنا على فرص أيضاً. من المستحيل أن تكون متشائماً جداً بعد موسم مثل هذا".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات