مدرب العراق: أبحث عن توازن بين اللاعبين المقاتلين والمهاريين

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيسوس كاساس مدرب العراق في مواجهة اليابان - 19 يناير 2024 - Reuters
خيسوس كاساس مدرب العراق في مواجهة اليابان - 19 يناير 2024 - Reuters
الدوحة-أ ف ب

قال خيسوس كاساس مدرب العراق، إنه يحب ضم المقاتلين إلى تشكيلته، بعد الفوز 2-1 على اليابان والتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023.

وقال: "كرة القدم تحتاج للقتال، ومنذ توليت تدريب العراق وأنا اختار المقاتلين واللاعبين الجيدين، يجب التوصّل إلى توازن بين اللاعبين المقاتلين وأصحاب المهارة".

وأضاف: "إنه يوم رائع للجمهور العراقي، لكنه مجرد فوز واحد، سنفكر في مباراة فيتنام. أنا فخور بلاعبي فريقي وعلى جميع العراقيين أن يفخروا بكل لاعب هنا".

وتابع: "إنهم لاعبون عراقيون يبذلون مجهوداً كبيراً، من أجل الجمهور وبلادهم".

وفي المؤتمر الصحافي عشية المباراة، اعتبر كاساس أن على العراق تقديم مباراة مثالية، لتكون لديه فرصة للفوز على اليابان، التي كانت انتصرت في 10 مباريات متتالية، ولم تخسر منذ هزيمتها أمام كولومبيا في مارس 2023.

وقال المدرب الإسباني الجمعة في هذا الصدد: "كان مجرد تعبير مجازي، فلا توجد مباراة مثالية في كرة القدم إطلاقاً، لكننا كنا قريبين من المباراة المثالية التي تخيّلتها".

وأضاف: "هذه البطولة صعبة جداً، ويكفي أن ترتكب خطأً واحداً لتجد نفسك خارجها، سنفكّر في مباراة فيتنام الآن، إذ ليس منطقياً التفكير في ثمن النهائي أو مواجهة أي فريق آخر سوى فيتنام. نتعامل مع كل مباراة على حدة".

وشدد كاساس على أن اليابان ما زالت مرشحة للقب، رغم هزيمتها. وتابع: "رأيي لم يتغيّر، فاليابان وأستراليا وإيران وكوريا الجنوبية هي المنتخبات المرشحة للقب. لدى اليابان لاعبون رائعون يلعبون في ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا"..

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

اقرأ أيضاً:

تصنيفات