"لستُ قلقاً على الفريق".. مدرب اليابان يرحب بالانتقادات

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو بعد خسارته بركلات الترجيح أمام كرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 - 5 ديسمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو بعد خسارته بركلات الترجيح أمام كرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 - 5 ديسمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال هاجيمي مورياسو مدرب اليابان إنه يتفهم حالة الاستياء في بلاده بعد المباراة الأولى في كأس آسيا لكرة القدم بقطر حين حول تأخره إلى فوز 4-2 على فيتنام، لكنه بدا واثقاً من التعافي أمام العراق غداً الجمعة.

أضاف مورياسو في مؤتمر اليوم الخميس: "بعد مباراة فيتنام تدرب اللاعبون بتركيز وهم على استعداد لتقديم أداء أفضل أمام العراق، نتعلم من الأخطاء ولست قلقاً على الفريق".

وتابع: "أتفهم حالة عدم الرضا وربما توقع الناس أن نفوز بفارق أكبر، من الجيد أن نحظى بمتابعة واهتمام لكننا تخطينا هذه المباراة بالفعل".

وشدد مورياسو، الذي قاد اليابان للتأهل لدور 16 في كأس العالم بقطر في 2022، على أن فريقه يجتهد من أجل الفوز بالكأس وتعزيز رقمه القياسي بالتتويج باللقب الخامس بعيداً عن الترشيحات.

وتابع "الصحافة تقول إننا أبرز المرشحين لكننا لا ننشغل بذلك ونركز في العمل والتدريب بجدية".

ولم يشر إلى أسماء معينة من لاعبي العراق لوصفهم بأخطر عناصر المنتخب العربي، الذي بدأ مشواره بالفوز 3-1 على إندونيسيا، موضحاً: "نحلل الفريق المنافس ولاعبيه والأداء بشكل عام وهو فريق قوي بدنياً ويلعب كوحدة متكاملة ولا نركز على أفراد".

وللمدرب مورياسو ذكريات سيئة أمام العراق حين كان لاعباً حيث تسبب التعادل 2-2 في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في حرمان اليابان من المشاركة في كأس العالم 1994 بعد هدف قاتل من جعفر عمران. وقال مورياسو "عشت هذه التجربة كلاعب لكنني مدرب الآن والعديد من اللاعبين ولدوا بعد هذه المباراة، لذا لا أعتقد أن هذه الذكرى ستزعجني أو تزعج اللاعبين الذين يلعب كثير منهم في أوروبا وخاضوا تجارب وتحديات صعبة في مسيراتهم".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات