مدرب البرتغال: رونالدو لاعب فريد ومهم لتوازن المنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك لوكسمبورغ - 26 مارس 2023 - Reuters
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك لوكسمبورغ - 26 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

وصف روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغالالنجم كريستيانو رونالدو بـ"اللاعب الفريد". وقال إن وجوده يحافظ على التوازن العام للمنتخب" بعد أن سجل "الدون" هدفين في تصفيات بطولة أوروبا 2024 أمام لوكسمبورغ، مساء الأحد.

افتتح رونالدو (38 عاماً) التسجيل لأبطال يورو 2016، برأسية رائعة، قبل أن يُضيف الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 31، مساهماً بشكل كبير في فوز البرتغال 6-0، لتُعزز مكانتها في صدارة المجموعة.

وقال مارتينيز الذي أعاد رونالدو إلى التشكيلة الأساسية، بعد أن كان احتياطياً في مونديال قطر 2022، في تصريحات صحفية: "كريستيانو لاعب فريد من نوعه في العالم. خاض أكبر عدد من المباريات الدولية."

ورفع رونالدو الذي سجل أيضاً ثنائية ضد ليختنشتاين، الخميس الماضي، عدد مرات الظهور مع المنتخب الوطني إلى 198، وعدد الأهداف المسجلة إلى 122 هدفاً.

وواصل مدرب البرتغال حديثه قائلاً: "الدور الذي يقوم به رونالدو في غرفة تبديل الملابس مهم للغاية. كل اللاعبين لهم دور مهم غير أن لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وروي باتريسيو وبرناردو سيلفا يجلبون خبرتهم للمجموعة، ومن المهم أن تكون لديك غرفة ملابس كاملة".

وتعاقد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، مع مارتينيز بعد نهاية النسخة الماضية من المونديال بقطر، ليُعوض فرناندو سانتوس الذي تولى تدريب البرتغال منذ عام 2014.

 

تصنيفات