محرز: أستحق الكرة الذهبية الإفريقية أكثر من بونو

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي  - twitter/Mahrez22
الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي - twitter/Mahrez22
دبي-الشرق

اعتبر الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي، أنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية الإفريقية، أكثر من المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، معدداً المرشحين لإحراز كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

محرز سُئل عن منح الجائزة في 11 ديسمبر المقبل بمراكش ومرشحيه للفوز بها، فأجاب في حديث لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "في الكرة الذهبية الإفريقية، يبرز عادة (السنغالي ساديو) ماني و(المصري محمد) صلاح، ولكن العام الماضي على المستوى الجماعي، كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة إليهما".

وأضاف: "فزت بالثلاثية (مع مانشستر سيتي، وهي كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا). في العام، بما في ذلك مع المنتخب، سجلت 20 هدفاً وصنعت 15 تمريرة حاسمة".

وتابع: "في المباريات كنت لاعباً أساسياً في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وأقلّ قليلاً في دوري أبطال أوروبا، ولكن خلال السنوات الماضية، كنت دائماً مهماً في هذه المسابقة. هناك نوع من المنطق بمنحي الجائزة نتيجة هذا اللقب".

وتابع: "سمعت أن ثمة محاولة أيضاً للدفع (في اتجاه منحها) لحارس مرمى المغرب، بونو. صحيح أنه فاز بالدوري الأوروبي (مع إشبيلية)، لكن هذا لا يساوي بأيّ حال تحقيق ثلاثية تاريخية مع سيتي. سنرى".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

كأس أمم إفريقيا

محرز سُئل أيضاً عن فوز الجزائر بكأس الأمم الإفريقية عام 2019، رغم أنها لم تكن مرشحة، وفشلها عام 2022 حين كانت مرشحة، وعن المنتخبات المرشحة للقب عام 2024، فأجاب: "لكأس إفريقيا طابع خاص. ليس هناك مرشح، أو ربما كوت ديفوار لأنها تلعب على أرضها".

وأضاف: "إفريقيا قارة خاصة ولديها ظروف خاصة. المنتخب الأفضل استعداداً، ومع القليل من الحظ والنجاح، سيحرز اللقب".

وتابع: "ثمة منتخبات قوية كثيرة في كأس أمم إفريقيا. صحيح أننا نتمتع بتجربة مع الجزائر، فزنا عام 2019، وفي 2022 خرجنا من الدور الأول. نعرف هذه البطولة وصعوباتها. الأمر متروك لنا لنكون حاضرين منذ البداية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات