المنتخبات العربية تسببت في خسارة ياسين بونو لجائزة ياشين

time reading iconدقائق القراءة - 2
ياسين بونو بعد خسارة السوبر الأوروبي أمام مانشستر سيتي - 17 أغسطس 2023 - ِAFP
ياسين بونو بعد خسارة السوبر الأوروبي أمام مانشستر سيتي - 17 أغسطس 2023 - ِAFP
دبي-محمود ماهر

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عن تسبب أصوات قادة ومدربي المنتخبات العربية في خسارة حارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو للقب أفضل حارس في العالم من مجلة فرانس فوتبول، والمعروفة إعلامياً بجائزة "ليف ياشين".

وظفر حارس مرمى منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا الإنجليزي، إيميليانو مارتينيز، بجائزة ليف ياشين بعدما حصد 290 نقطة في تصويت الصحفيين وقادة ومدربي المنتخبات، متفوقاً بـ 93 نقطة عن الحارس الدولي البرازيلي ونادي مانشستر سيتي إيدرسون مورايش.

وحصد ياسين بونو - حارس المغرب في كأس العالم 2022 ونادي إشبيلية - 154 نقطة، ليتفوق بفارق شاسع على حارس مرمى ريال مدريد الذي حصل على 81 نقطة.

وقالت صحيفة ليكيب "لم يكن بين الدول التي منحت ياسين بونو المركز الأول لنيل جائزة ليف ياشين لأفضل حارس في العالم 2023، سوى 5 دول عربية فقط، المغرب وقطر وتونس والسعودية والعراق".

وكشفت صحيفة ليكيب عن احتلال ياسين بونو للمركز الثاني بالتصويت الخاص بأفضل حارس مرمى من جانب دول "الأردن والجزائر وسلطنة عمان وفلسطين والبحرين والإمارات".

كما حل الحارس الحالي لنادي الهلال السعودي ثالثاً في التصويت الخاص بلبنان خلف إيدرسون وتير شتيغن.

وكانت المفاجأة الكبيرة عدم حصول ياسين بونو على أي صوت من جانب مصر، سواء قائد المنتخب "محمد صلاح" أو المدير الفني "روي فيتوريا" أو ممثلة وسائل الإعلام المصرية "إيناس مظهر".

تصنيفات