موعد حفل ذا بيست لجوائز الأفضل في العالم لعام 2022 من فيفا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حفل ذا بيست جوائز الفيفا The Best - Reuters
حفل ذا بيست جوائز الفيفا The Best - Reuters
دبي -محمود ماهر

تعرف مع الشرق على موعد بداية بث مباشر حفل The Best الخاص بجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا نسخة 2022، والمقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس بحضور لفيف من أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

يترقب عشاق كرة القدم ما سيسفر عنه الاستفتاء الذي أجراه فيفا على مدار الأسابيع الماضية، لاختيار أفضل لاعب في العالم، في حفل ذا بيست نسخة عام 2022، وهي الجائزة التي تأجل إعلان نتائجها بسبب تنظيم كأس العالم في قطر بشكل استثنائي خلال الشتاء لأسباب مناخية.

رغم غيابه عن نهائيات كأس العالم 2022 مع منتخب فرنسا بداعي الإصابة، وصل كريم بنزيما بفضل إنجازاته مع ريال مدريد، وآخرها التتويج بمونديال الأندية في المغرب، إلى القائمة المختصرة للمرشحين الثلاثة الأوائل لنيل لقب الأفضل في عام 2022.

تُوج كريم بنزيما على مدار الأشهر القليلة الماضية بعدة ألقاب جماعية مع النادي الملكي، وجوائز أخرى فردية مثل لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا من يويفا، بالاضافة إلى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

متى موعد حفل The Best فيفا 2022؟

يحين موعد حفل جوائز الفيفا 2022، ذا بيست The best، مساء اليوم الاثنين، الموافق 27 فبراير 2023، في العاصمة الفرنسية باريس، على أن يبدأ بث مباشر الحفل عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة التاسعة بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية.

جائزة أفضل لاعب في العالم من فيفا
جائزة أفضل لاعب في العالم من فيفا - Reuters

سيُنافس كريم بنزيما على جائزة ذا بيست The Best من فيفا، أسطورة برشلونة الفائز بلقب كأس العالم 2022 في قطر، ليونيل ميسي، بعدما سجل 7 أهداف وصنع 4 في مشوار الأرجنتين نحو تحقيق اللقب الثالث لها في تاريخ المونديال.

أما المرشح الثالث فسيكون كيليان مبابي، نجم هجوم باريس سان جيرمان، المتصدر الحالي للائحة هدافي الدوري الفرنسي، والفائز بلقب هداف كأس العالم 2022 برصيد 8 أهداف، من بينهم هاتريك في نهائي البطولة، هو الأول من نوعه في المباراة الختامية منذ الإنجليزي جيف هريست أمام ألمانيا الغربية بنهائي 1966.

ما هي جوائز حفل فيفا The Best؟

لن يقتصر الحفل بطبيعة الحال على جائزة أفضل لاعب في العالم، حيث يشمل الحفل السنوي للفيفا عدة جوائز أخرى، يرتفع عددها بشكل تدريجي مع مرور الوقت، لتصل الآن إلى 9 جوائز مختلفة.

رئيس فيفا جياني إنفانتينو في حفل ذا بيست
رئيس فيفا جياني إنفانتينو في حفل ذا بيست - Reuters

تُعد جائزة أفضل لاعب عن فئة الرجال هي الأهم بين الجوائز التي يُقدمها فيفا بشكل سنوي، نظراً للمنافسة الشرسة التي تحظى بها اللعبة على صعيد منافسات دوري أبطال أوروبا والبطولات الدولية مثل كأس العالم وأمم أوروبا وكوبا أميركا.

ويُقدم الفيفا أيضاً جائزة أفضل لاعبة كرة القدم، وأفضل حارس مرمى رجال وسيدات، وأفضل مدرب رجال وسيدات، فضلاً عن جائزة أجمل هدف والتي يُطلق عليها اسم أسطورة المجر صاحب الأهداف السينمائية، بوشكاش، نجم ريال مدريد في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

كما توجد جائزة أفضل جمهور، وجائزة أخرى عن اللعب النظيف، وتلك تُمنح لفريق لفت الأنظار بموقف مثير للاعجاب، أو إلى لاعب صدر منه موقف إنساني داخل أو خارج الملعب.

تصنيفات