مبابي: باريس سان جيرمان سيتذكّرني... ومستقبلي ليس مرتبطاً بكأس أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي بعدما بات أفضل هدافي باريس سان جيرمان إثر تسجيله هدفاً في مرمى نانت بالدوري الفرنسي - 4 مارس 2023 - Reuters
كيليان مبابي بعدما بات أفضل هدافي باريس سان جيرمان إثر تسجيله هدفاً في مرمى نانت بالدوري الفرنسي - 4 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أكد النجم الفرنسي كيليان مبابي وفاءه لنادي باريس سان جيرمان، مشيراً إلى أنه كان رحل عن الفريق، لو ربط مستقبله بدوري أبطال أوروبا.

تصريحات مبابي جاءت بعدما حطّم الرقم القياسي المُسجل باسم المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني، وبات أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان، برصيد 201 هدف، إثر تسجيله هدفاً في مرمى نانت (4-2) بالدوري الفرنسي السبت.

مبابي تحدث عن أمر "مميّز حقاً"، مضيفاً: "استمتعت مع الجمهور، وأشكر كل الذين بقوا (في الملعب بعد نهاية المباراة) وصفقوا (لي). ولكن يجب أن نفكّر سريعاً بأمر آخر. هناك لقاء بارز ينتظرنا الأربعاء. نذهب إلى هناك بهدف واضح".

ويشير النجم الفرنسي إلى إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ في بافاريا، بعدما خسر باريس سان جيرمان ذهاباً على ملعبه 0-1.

سُئل مبابي هل سيصبح أول لاعب يفوز بالكرة الذهبية أثناء لعبه طيلة العام مع باريس سان جيرمان، فأجاب: "طبعاً، الكرة الذهبية لا تزال هدفاً. بالنسبة إلى لاعب في مستواي، هذا أمر أطمح إليه، لكنه ليس الأولوية في الوقت الحالي... يبقى (هذا الهدف) في زاوية من رأسي، هذا طبيعي. إذا استمر ذلك، فلن نكون بعيدين جداً".

ولفت إلى 3 انتصارات حققها ناديه منذ هزيمته أمام بايرن ميونيخ في 14 فبراير الماضي، وتابع: "نحن مستعدون لرفع التحدي الذي ينتظرنا الأربعاء في ميونيخ... نلعب من أجل حفر اسمنا في التاريخ. سيتذكّرونني هنا".

سُئل مبابي عن عقده، الذي ينتهي عام 2024 مع إمكانية تمديده لموسم إضافي، إذا أراد ذلك، وهل أن لنتيجة المباراة ضد بايرن ميونيخ تأثيراً بشأن مستقبله، فأجاب: "لا أعتقد ذلك. لو ربطت مستقبلي بدوري أبطال أوروبا، ومن دون أن أقلّل الاحترام لباريس سان جيرمان، لكنت رحلتُ بعيداً. أنا سعيد جداً هنا ولا يمكنني التفكير في أي شيء آخر سوى إسعاد باريس سان جيرمان".

وأوشك مبابي على التوقيع لريال مدريد، قبل أن يمدد عقده مع النادي الفرنسي في الربيع الماضي.

تصنيفات