مبابي يحتفل برقم تاريخي في فوز باريس على نانت في الدوري الفرنسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أمام نانت.. مبابي يسجل الهدف 201 في مسيرته مع باريس سان جيرمان - Reuters
أمام نانت.. مبابي يسجل الهدف 201 في مسيرته مع باريس سان جيرمان - Reuters
دبي -الشرق

احتفل النجم الفرنسي كيليان مبابي بلقب أفضل هداف في تاريخ نادي باريس سان جيرمان، مساء السبت 4 مارس، بعدما رفع عدد أهدافه مع الفريق الباريسي إلى 201، بفضل تسجيله في وقت متأخر أمام نانت بالجولة 26 من الدوري الفرنسي، لينتهي اللقاء بنتيجة 2/4 على ملعب حديقة الأمراء في عاصمة النور.

رفع باريس سان جيرمان رصيده لـ 63 نقطة بفارق 11 نقطة عن مارسيليا الثاني، والذي تنتظره مباراة صعبة على ملعب رين ليلة اليوم الأحد لحساب الجولة ذاتها.

وواجه باريس سان جيرمان خصماً عنيداً في مباراة اليوم، فبعد تقدمه بهدفين دون رد سجلهما في الدقيقتين 12 و17، بينهما هدف لليونيل ميسي، وهدف آخر بنيران صديقة، استطاع نانت تعديل النتيجة 2/2.

وأحرز لودوفيك بلاس هدف تقليص الفارق لنادي نانت عند الدقيقة 31 بصناعة صاحب هدف باريس الثاني، هادجام، وبعد 7 دقائق عدل جاناجو النتيجة بعد تمريرة من فلوران ميليي.

اضغط هنا للتعرف على تشكيلة الفريقين واحصائيات المباراة

لكن مع بداية الشوط الثاني انتفض كيليان مبابي من سباته، فصنع الهدف الثالث عند الدقيقة 60 للاعب البرازيلي دانيلو بيريرا، قبل أن يعود بنفسه ليسجل هدفاً رابعاً في الدقيقة 90+1 بمساعدة المهاجم الشاب بيمبيلي.

وعزز مبابي تصدره للائحة هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 18 هدفاً بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه، الكندي دافيد جوناثان، لاعب نادي ليل، وبفارق 3 أهداف عن اللاعب الإنجليزي فلوريان بالوغون، لاعب نادي ريمس.

وسيبقى الرقم الأهم بالنسبة لكيليان مبابي في هذه الأمسية، هو استغلاله الفرصة لتحطيم رصيد الأوروغواياني إدينسون كافاني برصيد 201 هدف، بفضل تسديدة مذهلة من وضع الدوران داخل منطقة الجزاء.

قائمة الهدافين التاريخيين لنادي باريس سان جيرمان

  1. كيليان مبابي - فرنسي - 201.
  2. إدينسون كافاني - أوروغوياني - 200.
  3. زلاتان إبراهيموفيتش - سويدي - 156.
  4. نيمار دا سيلفا - برازيلي - 118.
  5. بيدرو باوليتا - برتغالي - 109.
  6. دومينيك روشيتيو - فرنسي - 100.
  7. مصطفى دحلب - جزائري - 98.
  8. فرانسوا مبيلي - كونغولي - 95.
  9. أنخل دي ماريا - أرجنتيني - 92.
  10. سافيت سوسيتش - يوغوسلافي - 85.
تصنيفات