مبابي: بايرن ميونخ فريق مبني للفوز بدوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي في مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
كيليان مبابي في مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي -الشرق

أثار المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي الجدل بالتصريحات التي أدلى بها في المنطقة المختلطة لملعب آليانز أرينا في ميونخ، عقب توديع باريس سان جيرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الاربعاء، أمام بايرن ميونخ.

وقال كيليان مبابي إن العملاق البافاري فريق مبني للفوز بدوري الأبطال، رغم أن إدارة نادي باريس سان جيرمان لم تبخل على الفريق بضم لاعبين على أعلى مستوى، وفي مقدمتهم أسطورة برشلونة ليونيل ميسي، وأسطورة ريال مدريد سيرخيو راموس، فضلاً عن أسرع ظهير أيمن في العالم أشرف حكيمي.

ويرى هداف كأس العالم 2022 برصيد 8 أهداف، أن ما قُدم على أرض الملعب في مباراتي الذهاب والإياب "أقصى ما لدى باريس سان جيرمان".

وأوضح مبابي "نشعر بخيبة أمل، هذا كل ما في الأمر، علينا المضي قدماً ومحاولة تحدي الجميع، لم يفوتنا الكثير عندما ننظر إلى حالة الفريقين، بايرن ميونخ لديهم فريق مبني للفوز بدوري أبطال أوروبا".

كيليان مبابي وأوباميكانو
كيليان مبابي وأوباميكانو - Reuters

وواصل حديثه "خلال المؤتمر الصحفي الأول في بداية دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قلت أننا سنبذل قصارى جهدنا، وهذا أقصى ما لدينا، يجب أن نعود إلى حياتنا اليومية في الدوري الفرنسي (الليغ 1)".

وعند سؤاله عن مستقبله، أجاب مبابي بشكل مقتضب قائلاً "ما يهمني الآن هو الفوز بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، وبعدها سنرى".

حسرة مبابي بعد خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا 2023
حسرة مبابي بعد خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters

وخسر باريس سان جيرمان بهدف دون رد في مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية، وعاد ليسقط بنفس النتيجة خلال لقاء الإياب في معقل العملاق الألماني.

وبهذه الطريقة سيصبح النجم المصري محمد صلاح المُرشح الأوفر حظاً لنيل لقب هداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث يمتلك 8 أهداف في رصيده بفارق هدف عن كيليان مبابي.

وتنتظر ليفربول مباراة صعبة على ملعب سانتياغو برنابيو أمام ريال مدريد في إياب ثمن النهائي يوم 15 مارس الجاري، سيتوجب على صلاح تسجيل المزيد من الأهداف لتصحيح وضعية فريقه بعد الخسارة على ملعب أنفيلد روود بنتيجة 5/3.

تصنيفات