ما هي حيلة ريال مدريد للظفر بخدمات ريس جيمس؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريس جيمس يحتفل بعد فوز تشيلسي على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 7 مارس 2023 - Reuters
ريس جيمس يحتفل بعد فوز تشيلسي على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 7 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يسعى ريال مدريد إلى الاستفادة من وضع تشيلسي المالي لخطف الظهير الأيمن ريس جيمس، إذ سيضطر النادي الإنجليزي إلى موازنة حساباته لتجنب العقوبات في الموسم القادم.

وينصب تركيز ريال مدريد على إنهاء الموسم بلقب واحد على الأقل، إما كأس الملك أو دوري أبطال أوروبا، بعدما بات لقب الدوري الإسباني بين أحضان برشلونة بنسبة كبيرة، لكن العمل على موضوع التعاقدات لم يتوقف كلياً.

وذكرت يومية "آس" أن التعاقد مع جود بيلينغهام أولوية للميرينغي، لكنه ليس الصفقة الوحيدة التي يسعى إليها النادي، إذ يتزايد الحديث عن تعزيز الجانب الأيمن بلاعب قوي، بحثاً عن تشجيع المنافسة بين داني كارباخال ولوكاس فاسكيز.

منذ العام الماضي، وضع ريال مدريد قائمة التعزيزات المحتملة التي تضمنت أسماء مثل جواو كانسيلو والأرجنتيني جوان فويث وكالابريا، لكن ريس جيمس يتصدر القائمة وهو المفضل لدى الجهاز الفني للنادي الملكي، حسب ما ذكرت اليومية الإسبانية.

وذكر التقرير أن جناح تشيلسي الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، محبوب في أروقة مكاتب مدريد، لكن إخراجه من النادي اللندني يعتبر مهمة معقدة لأن تشيلسي غير معتاد على البيع إلا إذا لم يكن لديه خيار آخر، وأعطت الصحيفة أمثلة على ذلك، كصفقتي الحارس تيبو كورتوا وإيدن هازارد، اللذين تم التخلي عنهما عندما تبقى عام واحد على عقديهما ورفضا التجديد، وكان مدريد وراء ذلك.

كيف يمكن لريال مدريد الظفر بجيمس؟

جدد ريس جيمس عقده مع تشيلسي في سبتمبر 2022 حتى عام 2028، ولكن هناك حيلة يمكن لريال مدريد الاعتماد عليها إذا قرر بذل قصارى جهده من أجل الجناح البريطاني.

وقالت الصحيفة أن الحيلة تكمن في حاجة تشيلسي إلى بيع اللاعبين في الصيف المقبل من أجل موازنة حساباته وتجنب العقوبات، خاصة بعد التعاقدات الكثيرة التي قامت بها الإدارة الجديدة للنادي.

وتحدد الرقابة الاقتصادية للدوري الإنجليزي الممتاز تراكم خسائر بحد أقصى 120 مليون يورو مع إضافة المواسم الثلاثة الأخيرة لكل فريق، ويبدو أن تشيلسي في وضع شبه مؤكد لارتكاب خرق للقاعدة المذكورة، حيث بلغت خسائر البلوز 140 مليون يورو في موسم 2021-2022، وقد خسر النادي بالفعل أكثر من 170 مليوناً في موسم 2020-2021.

وبالتالي، هناك بالفعل تكهنات حول عمليات البيع التي سيتعين على تشيلسي القيام بها في الصيف القادم، ويعتبر ريس جيمس ثاني أكثر اللاعبين من حيث القيمة السوقية بـ70 مليون يورو حسب موقع "ترانسفر ماركت"، خلف إنزو فرنانديز (80 مليون يورو).

وبالتالي ستكون فكرة التخلي عن لاعب بقيمة جيمس المالية مغرية للنادي الذي صرف حوالي 600 مليون يورو بين سوقي الانتقالات الصيفية والشتوية الماضيين، ويتوجب عليه ضبط حساباته قبل 30 يونيو القادم، حتى يتم إدراجها في حسابات الموسم الحالي وبالتالي تجنب العقوبات المحتملة.

تصنيفات