تشيلسي ينظم افطاراً جماعياً في ستامفورد بريدج احتفالاً برمضان

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشيلسي يستضيف افطاراً جماعياً على ملعب ستامفورد بريدج في رمضان 2023 - Twitter/ibrahimkhadra
تشيلسي يستضيف افطاراً جماعياً على ملعب ستامفورد بريدج في رمضان 2023 - Twitter/ibrahimkhadra
دبي -محمود ماهر

نظمت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي افطاراً جماعياً على أرضية ملعبه في غرب لندن، ستامفورد بريدج، مساء اليوم الأحد 26 مارس، احتفالاً بشهر رمضان المبارك، بالاشتراك مع المشروع الخيري "الخيمة الرمضانية".

وتُعد هذه المرة الأولى في تاريخ ملاعب كرة القدم البريطانية أن تستقبل حدثاً يخص المسلمين في شهر رمضان.

لكن انتشار الإسلام في العاصمة الإنجليزية لندن أدى إلى تغيير العديد من المفاهيم الرائجة، ودفع مسؤولي النادي اللندني نحو توثيق العلاقة مع المشجعين المسلمين، خاصةً أولئك الذين يقدمون دعمهم غير المشروط للنادي في المنافسات المحلية والقارية.

وأعلن النادي اللندني قبل 10 أيام من بداية شهر رمضان، عزمه على تنظيم هذا الافطار الجماعي في ملعب ستامفورد بريدج الذي يتسع حوالي 45 ألف متفرج، من أجل تعزيز دوره المجتمعي، ومساعدة مشروع الخيمة الرمضانية على نشر الصورة الصحيحة للإسلام خلال الشهر الفضيل.

وأثناء إعلان تشيلسي الرسمي عبر تويتر، لتنظيم الحدث التاريخي، قامت إدارة النادي بالاستعانة باثنين من لاعبي الفريق الأول المسلمين هما السنغالي خاليدو كوليبالي والفرنسي ويسلي فوفانا، للتحدث في فيديو قصير إلى الجمهور، وحث المسلمين الذين يقطنون في لندن أو يتصادف وجودهم في المدينة هذه الأيام، على الحضور لستامفورد بريدج لتناول الافطار، في اليوم الرابع من رمضان 1444 هجرياً، الموافق 26 مارس.

ونفذ النادي الفكرة بطريقة أنيقة واحترافية، مستعيناً باللون الأزرق المفضل له، خلال مظاهر الاحتفال بالمسلمين الحاضرين في ستامفورد بريدج، كما تم السماح لأحد الشيوخ برفع أذان المغرب عبر مكبر صوتي، في مشهد غير مألوف لجمهور كرة القدم العرب والمسلمين.

وقال خاليدو كوليبالي خلال الفيديو الترويجي للحدث التاريخي "رمضان ليس صارماً، في الليل يشعر الجميع بالسعادة، يتسبب في اتحاد المجتمع، وهذا هو الجزء الجميل في شهر رمضان".

وتأمل الخيمة الرمضانية في أن انتشار مشروعها الخيري، بتأثر باقي الأندية الإنجليزية الكبرى أمثال آرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول لاستضافة الافطار الجماعي فيما تبقى من شهر رمضان الحالي، لا سيما ليفربول الذي يضم بين صفوفه أفضل لاعب مصري وأفريقي في السنوات العشر الأخيرة "محمد صلاح".

جدير بالذكر استعداد نادي تشيلسي لمواجهة ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلال شهر أبريل المقبل، بحيث تقام مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو يوم 11 أبريل، ومباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج الموافق 18 أبريل.

تصنيفات