ما حقيقة تصريحات رونالدو عن اللعب لريال مدريد بالمجان؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو حمل شارة قيادة مانشستر يونايتد امام استون فيلا في الجولة 15 من الدوري الانجليزي - Getty
كريستيانو رونالدو حمل شارة قيادة مانشستر يونايتد امام استون فيلا في الجولة 15 من الدوري الانجليزي - Getty
القاهرة -محمود ماهر

انتشرت في الساعات القليلة الماضية تصريحات غير صحيحة ومُفبركة على لسان مهاجم مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي «كريستيانو رونالدو» حول ندمه على قرار ترك ريال مدريد في عام 2018 للانتقال إلى يوفنتوس.

واستغلت مواقع التواصل الاجتماعي التصريحات الجريئة التي أدلى بها رونالدو خلال حواره المثير للجدل مع الإعلامي الإنجليزي «بيرس مورجان»، لإضافة المزيد من الإثارة، ومن ضمن التصريحات المُفبركة قول رونالدو «لو عاد بي الزمن لما غادرت ريال مدريد ولعبت له بالمجان».

وأخفق كريستيانو رونالدو في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس خلال عامي 2019 و2020، ليقرر العودة إلى فريقه السابق «مانشستر يونايتد» الذي تحمل راتبه الأسبوعي الذي يقترب من المليون يورو، غير أن أهدافه الـ 18 في البريميرليج لم تكن كافية لإعادة الشياطين الحمر للظهور في دوري أبطال أوروبا.

وقام البعض بتداول تصريح غير صحيح لرونالدو قيل أنه أدلى به عقب انتقاده لإدارة مانشستر يونايتد والمدرب الهولندي إيريك تين هاج والمدرب الألماني رالف رانجنيك.

وتكرر عبر تويتر قول رونالدو «رحيلي عن ريال مدريد؟ أكبر أسف في مسيرتي الاحترافية. كنت أحظى بالكثير من الحب والاحترام هناك، ولو كانت لديّ فرصة للعودة بالزمن لاخترت اللعب هناك بالمجان. ما كان يجب أن أترك ريال مدريد، أكبر ناد في العالم. لقد عاملوني مثل الملك».

ولم يذكر رونالدو ناديه السابق ريال مدريد أو حتى يوفنتوس من قريب أو من بعيد أثناء المتقطفات التي نشرت من قبل الصحف الإنجليزية أو الإعلامي الشهير بيرس مورجان.

وكانت التصريحات التي نُشرت اليوم الاثنين ما هي إلا مُجرد مقتطفات سريعة ومقتضبة من حوار مطول لرونالدو سيتم تقسيمه على جزئين نهاية الأسبوع الجاري.

جدير بالذكر مشاركة كريستيانو رونالدو في 10 مباريات مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2023/2021، وسجل هدفًا وحيدًا فاز بفضله اليونايتد على ملعب إيفرتون بنتيجة 2/1 ضمن الجولة العاشرة من المسابقة.

وعلى الصعيد القاري، خاض رونالدو 6 مباريات في مجموعات بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في مسيرته الكروية، حيث لم يغب أبدًا عن دوري أبطال أوروبا منذ عام 2003.

وتمكن رونالدو من التسجيل أمام شيريف المولدوفي من ركلة جزاء خلال الجولة الثانية، وعاد ليهز شباك نفس الفريق لكن من لعب مفتوح خلال مباراة الإياب على ملعب أولد ترافورد.

وكانت آخر مساهمة أوروبية له مع مانشستر يونايتد أمام ريال سوسيداد على ملعب الانويتا بداية الشهر الجاري، عندما صنع هدف الفوز الذي سجله اللاعب الارجنتيني اليافع «أليخاندرو جارناتشو».

تصنيفات