ميكا ريتشاردز: دمي يغلي بسبب تصريحات تيباس بقضية فينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعبان السابقان مايكا ريتشاردز وتيري هنري في ملعب الاتحاد خلال تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 17 مايو 2023 - REUTERS
اللاعبان السابقان مايكا ريتشاردز وتيري هنري في ملعب الاتحاد خلال تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 17 مايو 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أكد ميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي السابق وأحد أشهر المحللين الإنجليز حالياً، أن تصريحات خافيير تيباسرئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، حول العنصرية تجعل "دمه يغلي".

وقال ريتشاردز في تصريحات لقناة "بي بي سي" البريطانية، حيث يتعاون معها كخبير تحليلي، أن تيباس حاول "أن يصبح ضحية للعنصرية مع فينيسيوس جونيور من خلال البيان الذي أصدره رداً على البرازيلي".

وطلب تيباس من مهاجم ريال مدريد الاستفسار قبل انتقاد الدوري الإسباني، واتهمه بعدم الحضور في الموعدين المتفق عليهما اللذين طلبهما اللاعب البرازيلي نفسه للحديث عن الإهانات العنصرية التي توجه له، وقال إنه لا الدوري الإسباني ولا إسبانيا عنصرية.

اعتقال 3 أشخاص في إسبانيا بسبب هتافات عنصرية ضد فينيسيوس

وقال ريتشاردز: "حاول تيباس أن يصبح ضحية بعد كل هذا، تصريحه مخجل تماماً، صراحة دمي يغلي لأنه جزء من المشكلة، إنها ليست مجرد مشكلة في كرة القدم، إنها مشكلة يعيش معها الكثير من الناس كل يوم".

وأكد ريتشاردز أنه إذا لم يتم حل هذه المشكلات، فذلك لأن الناس "لا يهتمون بما فيه الكفاية"، وأفعال مثل الركوع على الأرض لحركة "حياة السود مهمة" لم تعد مجدية.

أنشيلوتي: فينيسيوس حزين ولا أعتقد أنه سيترك ريال مدريد

تصنيفات