أنشيلوتي: فينيسيوس حزين ولا أعتقد أنه سيترك ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يتحدث في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قبل مواجهة رايو فايكانو - 23 مايو 2023 - REUTERS
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يتحدث في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قبل مواجهة رايو فايكانو - 23 مايو 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي، إنه يتوقع بقاء البرازيلي فينيسيوس جونيور مع النادي، بالرغم من تعرضه لسيل من الإساءات العنصرية في الدوري الإسباني.

وصرح أنشيلوتي قبل مواجهة رايو فايكانوفي الدوري الأربعاء: "لا أعتقد (أنه سيترك إسبانيا)، لأنه يحب كرة القدم ويحب ريال مدريد. حبه كبير جدا للنادي وهو يريد أن يقضي مسيرته هنا".

وكشف المدرب الإيطالي أن النجم البرازيلي "حزين ولم يتدرب اليوم، لأن لديه ألم بسيط في الركبة... الحقيقة أن فينيسيوس ضحية لما يحدث. أحياناً يُعتبر مذنباً لأنه يُقال إنه يستفز. هو الضحية".

وأضاف: "نعم، إنه حزين للغاية. لكنه يعلم أنه يحظى بدعم الجميع، وليس فقط مدريد. إنه دعم غير مشروط... حتى من المنافسين".

وأكد مدرب النادي الملكي أن فينيسيوس "لم يفقد حماسه، لا. سنرى العقوبة التي حصل عليها وسنقيم منحه أيام راحة أكثر أو أقل. إذا أوقف لمباراتين، فسأمنحه أسبوع عطلة، ليكون جاهزاً ضد أتليتيك (بلباو). وإذا أوقف لمباراة، لا، سيلعب في إشبيلية".

الشرطة الإسبانية تعتقل 4 أشخاص علقوا دمية بقميص فينيسيوس

واعتبر أنشيلوتي أن "إسبانيا بالنسبة لي ليست دولة عنصرية.. ولكن هناك عنصرية في ملاعب كرة القدم وهذا يجب أن يتوقف. لقد أخذ مكانة بارزة (فينيسيوس) ويعتبرونه عدواً رياضياً".

وتابع: "أنا أنتظر لأرى ما سيحدث. آمل أن يكون شيئاً ما. أنا أشعر بالقلق بالطبع. لأنه بالنسبة لي، إنها لحظة مهمة. من الأهمية. ويجب أن يتخذوا إجراءً.. أتحدث عن الاتحاد والليغا".

وتحدث أنشيلوتي عن المشكلة في كرة القدم الإسبانية قائلاً: "الإدانة ليست كافية. لقد بدأنا في فعل ذلك منذ فترة طويلة... لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء بعد لإنهاء مشكلة العنصرية.. في إنجلترا لا يهينونك... وأعتقد أن هذه القضية قد تم حلها منذ وقت طويل".

وتابع: "في مباريات كرة القدم الإنجليزية لا توجد شرطة.. وهنا يبدو أنك ستخوض حرباً مع شاحنات الشرطة في كل مكان. لقد اتخذوا إجراءات صارمة".

وانتقد المدرب الإيطالي حكم الفيديو المساعد قائلاً: "لا أعرف ما إذا كان تم التلاعب به، أم أنه نسي ببساطة. لكن من الواضح: فينيسيوس تعرض للهجوم من قبل حارس المرمى وفيما بعد، هوغو دورو. وإذا هاجموك، فأنت تدافع عن نفسك... أنا أعتقد أن إيقاف اللعبة يمكن أن يكون حلاً جيداً، لكني أكرر: إنها لحظة مهمة لاتخاذ إجراء. على المؤسسات أن تتصرف بقوة".

تصنيفات