يونايتد يرصد 55 مليون إسترليني "قابلة للزيادة" لضم لاعب تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماسون ماونت في تدريبات المنتخب الإنجليزي - REUTERS
ماسون ماونت في تدريبات المنتخب الإنجليزي - REUTERS
دبي-الشرق

اقتحم مانشستر يونايتد سباق التعاقد مع ماسون ماونت لاعب تشيلسي الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء، نقلاً عن مصادر داخل مانشستر أن النادي سيبدأ مفاوضاته مع تشيلسي قريباً، ويتطلع لحسم الصفقة مقابل 55 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة إن هذا العرض "أقل بكثير من مطالب تشيلسي الذي يأمل الحصول على 85 مليون جنيه إسترليني" من بيع لاعبه الإنجليزي الدولي.

وينتهي تعاقد ماونت مع تشيلسي صيف 2024، وتراجعت أدوار لاعب الوسط الشاب مع البلوز هذا الموسم خاصة بعد التعافدات التي أبرمتها الإدارة في يناير الماضي.

ويحظى ماونت بإعجاب إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد، الأمر الذي "قد يدفع يونايتد لرفع عرضه لدعم اللاعب".

منافسة محتدمة

ويضم سباق التعاقد مع ماونت أكثر من نادٍ من أندية القمة في البريمييرليغ. ويعد ليفربول من الأندية المهتمة باللاعب إذ يسعى يورغن كلوب لإعادة ترميم خط وسطه خاصة بعد رحيل الثلاثي نابي كيتا وأليكس أوكسليد-تشامبرلين وجيمس ميلنر، بالإضافة إلى تعثرّ المفاوضات مع بيلينغهام.

وقالت "ديلي ميل" إن أرسنال، ثاني ترتيب الدوري، يتطلع هو الآخر لضم اللاعب البالغ عمره 24 عاماً لتعزيز خط وسطه بعد عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وغاب ماونت عن تشيلسي في الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابة. وإجمالاً شارك اللاعب، الذي تدرج في أكاديمية النادي، في 24 مباراة بالدوري هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف فقط.

وفي رصيد ماونت الدولي 36 مباراة مع منتخب "الأسود الثلاثة" سجل خلالها 5 أهداف.

اقرأ أيضاً.. بعد العودة لدوري الأبطال.. تعرف على خطة أرسنال في الميركاتو

تصنيفات