بعد العودة لدوري الأبطال.. تعرف على خطة أرسنال في الميركاتو

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإنجليزي ديكلان رايس لاعب وسط وست هام يونايتد  - reuters
الإنجليزي ديكلان رايس لاعب وسط وست هام يونايتد - reuters
دبي-الشرق

قالت صحيفة "تيليغراف" البريطانية إن أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بدأ تحركاته لتعزيز صفوفه بلاعبين جدد، لدعم حظوظ الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورغم تراجع نتائج الفريق في الأسابيع الأخيرة من البريميرليغ إلا أنه حسم تأهله لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.

وذكرت "تيليغراف" يوم الجمعة، أن أرسنال ما زال عازماً على تعزيز خط وسطه بلاعبٍ محوري بعدما أخفق الفريق في ضم مويسيدس كايسيدو لاعب برايتون في انتقالات يناير الماضية، ودعم صفوفه بالمخضرم جورجينيو لاعب تشيسي.

التقرير أكد أن ديكلان رايس لاعب وست هام والمنتخب الإنجليزي هو اللاعب الأبرز الذي يسعى خلفه أرسنال في الميركاتو الصيفي.

ويقدم رايس (24 عاماً) أداءً مميزاً مع وست هام، ويحظى باهتمام العديد من الأندية الإنجليزية منها أيضاً فريق ليفربول.

تعرف على آخر أخبار الدوري الإنجليزي لكرة القدم

"أغلى لاعب إنجليزي"

وسيكون أرسنال، الذي ستنتعش خزائنه بعد التأهل لدوري أبطال أوروبا، مطالباً بدفع مقابل ضخم للفوز بصفقة رايس.

وكان ديفيد مويس مدرب وست هام قد أكد أن رايس سيكون "أغلى لاعب إنجليزي" حال رحيله عن "الهامرز".

ويملك أرسنال، وفقاً للتقرير نفسه، المال اللازم للصفقة التي يعتبرها أرتيتا الأهم في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وسيحصل الفريق اللندني على 50 مليون جنيه إسترليني على الأقل بعد عودته إلى منافسات التشامبيونزليغ.

ويتواجد في قائمة أرسنال في هذا المركز كل من.. الغاني توماس بارتس والسويسري غرانيت تشاكا والإيطالي جورجينيو والمصري محمد النني إضافة إلى سامبي لوكونجا المعار إلى كريستال بالاس.

اقرأ أيضاً..أرتيتا: يجب أن ننظر في المرآة كي نتجاوز الخسارة أمام سيتي

ماونت على اللائحة

ويتواجد ماسون ماونت على لائحة المطلوبين في أرسنال حيث ينتهي تعاقد لاعب الوسط المهاجم مع تشيلسي بنهاية الموسم.

وسيكون أرسنال قادراً على ضم اللاعب بمقابل منخفض لكنّه سيدخل في منافسة مع أندية أخرى أبدت اهتمامها باللاعب، الذي فقد مكانه الأساسي في تشكيل البلوز. وأبرز هذه الأندية ليفربول الذي يحاول ترميم صفوفه بعد موسم مخيب للآمال.

"تيليغراف" أكدت أيضاً أن هتاك اهتماماً من متصدر البريمييرليغ بالحصول على خدمات الظهير الأيمن الإسباني الشاب إيفان فيريسيندا لاعب بلد الوليد، البالغ عمره 18 عاماً فقط.

قائمة الراحلين

تحركات أرسنال في سوق الانتقالات الصيفية سيحسمها عامل آخر هام هو الأموال التي سيتحصل عليها الفريق اللندني من بيع بعض لاعبيه.

الصحيفة البريطانية أكدت أن نيكولاس بيبي، الصفقة الأغلى في تاريخ أرسنال الذي يقضي الموسم الحالي معاراً مع نيس الفرنسي، سيكون أول الراحلين عن الفريق.

وكذلك يبدو الظهير الأيسر كيران تيرني، الذي لم يشارك بشكل منتظم هذا الموسم، في طريقه للمغادرة وسط اهتمام كبيرٍ من نيوكاسل يونايتد. وقالت تقارير سابقة إن هذه الصفقة قد تكلف "الماكبيس" نحو 30 مليون جنيه إسترليني.

من الأسماء المرشحة للرحيل، وقد يُدر رحيله مقابلاً مادياً كبيراً، المهاجم فولارين بالوغون الذي يلعب معاراً مع ريمس الفرنسي.

وتألق بالوغون هذا الموسم في الدوري الفرنسي وسجل 18 هدفاً حتى الآن ليحظى باهتمامٍ من عدة أندية أوروبية.

وينتظر أرسنال أيضاً 6 ملايين يورو ستنعش خزائنه من نادي مونزا الإيطالي الذي تعاقد مع بابلو ماري لاعب الفريق اللندني. ويرتبط حصول أرسنال على هذا المبلغ باستمرار الفريق في الدوري الإيطالي وعدم هبوطه، بالإضافة إلى مشاركة اللاعب بشكل منتظم.

وقبل 7 جولات من نهاية المسابقة، يحتل مونزا المركز الثاني عشر برصيد 41 نقطة بفارق 15 نقطة عن هيلاس فيرونا صاحب المركز 18 الذي يهبط صاحبه للدرجة الثانية. ويشارك اللاعب الإسباني مع الفريق بشكل أساسي ولعب 24 مباراة في الدوري هذا الموسم.

تصنيفات