أرتيتا: يجب أن ننظر في المرآة كي نتجاوز هذه الخسارة سريعاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا حزين في ملعب الاتحاد بعد خسارة أرسنال 26-4-2023 - Arsenal WebSite
ميكيل أرتيتا حزين في ملعب الاتحاد بعد خسارة أرسنال 26-4-2023 - Arsenal WebSite
دبي -محمود ماهر

طلب المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، ميكيل أرتيتا، من لاعبي فريقه ضرورة تجاوز الخسارة المؤلمة التي تعرضوا لها على ملعب مانشستر سيتي، في قمة مباريات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي، في أسرع وقت ممكن، من أجل العودة للمنافسة على اللقب وإنقاذ ما يُمكن إنقاذه.

وتجمد أرسنال في صدارة جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 75 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الثاني، والذي لا تزال لديه مباراتين مؤجلتين أمام وست هام يونايتد وبرايتون هوف البيون من الجولتين 28 و32.

وانتهى صمود أرسنال المُمتد لـ 10 مباريات متتالية دون أي خسارة، ليسمح لفريق بيب غوارديولا بتقليص فارق النقاط لنقطتين فقط قبل 5 جولات من نهاية الموسم.

وعاش نجوم فريق المدفعجية ليلة عصيبة على ملعب الاتحاد يوم أمس الاربعاء، بتلقيهم لـ 4 أهداف مقابل هدف واحد، وسط تألق غير عادي من زميلهم في حراسة المرمى آرون رامسديل الذي أنقذ 5 تسديدات صعبة من هالاند من بينهم إنفراد صريح مطلع الشوط الثاني.

وقال أرتيتا أثناء تحليله للمباراة "يجب أن ننظر لأنفسنا في المرآة كي نرى حقيقة ما كنا عليه، علينا تقبل فوز الفريق الأفضل، مان سيتي كانوا أفضل منا بكثير على أرض الملعب، وكانوا أكثر كفاءة بالأخص في الشوط الأول، لقد نافسونا على كل كرة بقوة وبكافة الطرق، وبهدف وبتصميم على تحقيق الفوز".

وأضاف "خسرنا العديد من التحديات وانتهى بنا الأمر في الدفاع، والدفاع في المساحات ضد هؤلاء اللاعبين هو آخر شيء تريد القيام به".

وواصل المدرب الباسكي حديثه مع الموقع الرسمي لنادي أرسنال "يجب أن نتجاوز ما حدث، سنكون في غاية السخافة لو سمحنا لهذه النتيجة أن تؤثر علينا في الأسابيع القليلة المقبلة، من الصعب علينا قبول الواقع، لكن علينا المضي قدماً، ومحاولة مساعدة اللاعبين لفهم حقيقة ما نحن فيه الآن، اليوم لعبوا ضد فريق كان الأفضل في هذا المستوى، لكن السؤال: من الذي يمكنه أن يبقى في المستوى حتى النهاية؟".

تسديدة كيفن دي بروين غيرت الخطة

قبل المباراة، لم يكن لدى ميكيل أرتيتا مؤشر يُذكر على أن لاعبيه سيكونون في أسوأ مستوياتهم أمام مانشستر سيتي كما حدث، وأن يتلقوا 4 أهداف كما جرى، لكنه شعر أن تسديدة كيفن دي بروين التي جاء منها الهدف المُبكر للسيتي في الدقيقة 7 أفسدت خططه تماماً.

كيفن دي بروين يقود مان سيتي لهزيمة أرسنال في الدوري الإنجليزي 26-4-2023
كيفن دي بروين يقود مان سيتي لهزيمة أرسنال في الدوري الإنجليزي 26-4-2023 - Reuters

وأوضح أرتيتا بقوله "قبل المباراة رأيت فريقي جاهز لخوض التحدي، وكنت على ثقة في قدراتهم على فعل شيء ما، لكن الطريقة التي بدأنا بها المباراة غيرت كل شيء، كافحنا من أجل التأقلم والعودة لأجواء اللقاء، وقدمنا أداءً أفضل بكثير في الشوط الثاني، وفي فترات عديدة كنا على مقربة من التسجيل، لكن في تلك المرحلة كان الآوان قد فات وانتهى كل شيء".

وزاد مساعد غوارديولا السابق في مان سيتي "كانت هناك لحظات مُعينة كانت لدينا فيها إمكانية لفرض أنفسنا على مانشستر سيتي، إلا أننا واصلنا خلالها التخلي عن الكرة بسهولة شديدة ودفعنا ثمن ذلك".

وأكمل لاعب أرسنال وإيفرتون الأسبق "لم نتمكن من بناء العديد من الهجمات وفشلنا في السيطرة على الكرة، وهذا الشيء أوضح للجميع أننا لسنا على ما يُرام. علينا أن ننظر في المرآة ونمضي قدماً نحو الأمام".

اقرأ أيضاً

تصنيفات