مانشستر سيتي يستغل انسحاب اليونايتد من صفقة أوسيمين

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي ونيجيريا - Reuters
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي ونيجيريا - Reuters
دبي-الشرق

أفادت تقارير أن مانشستر سيتي أجرى اتصالات مع نابولي لمناقشة الانتقال الصيفي المحتمل للمهاجم فيكتور أوسيمين، بالتزامن مع ظهور تأكيدات بانسحاب مانشستر يونايتد من الصفقة بسبب مغالاة إدارة النادي الإيطالي في مطالبها المالية.

يقود المهاجم الدولي النيجيري فريق نابولي إلى تحقيق لقب السكوديتو الغائب منذ زمن مارادونا، بتسجيل 19 هدفاً، مع تقديمه لخمس تمريرات حاسمة في 22 مباراة طوال موسم 2022-23.

وسمحت جهود أوسيمين لنابولي بتحقيق تقدم بفارق 18 نقطة على قمة جدول الدوري الإيطالي قبل 12 مباراة من نهاية الموسم، ما جعله يجلس بشكل مريح على قمة جدول الدوري الإيطالي أمام الإنتر ولاتسيو وميلان وروما.

هدفه الـ19 الذي سجله لاعب ليل السابق، جعله يتفوق على أقرب منافسيه لوتارو مارتينيز بخمس أهداف في صراع الهدافين، بينما سجل هدفين في دوري أبطال أوروبا، حيث تقدم نابولي 2-0 من مباراة الذهاب في دور الستة عشر مع إينتراخت فرانكفورت قبل لقاء نهاية هذا الأسبوع على ملعب دييغو آرماندو مارادونا.

مانشستر سيتي يريد أوسيمين مع هالاند

من المقرر أن يستمر عقد أوسيمين مع نابولي حتى موسم 2024-25، لكن يبدو أن بطل الدوري الإيطالي يواجه معركة قاسية للاحتفاظ بخدماته بعد نهاية الموسم، خاصةً أن اللاعب يرغب في خوض تجربة الاحتراف بين صفوف أحد كبار الدوري الإنجليزي.

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يسلم على إيرلينغ هالاند أثناء تبديله - 14 مارس 2023
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يسلم على إيرلينغ هالاند أثناء تبديله - 14 مارس 2023 - REUTERS

وأكد رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس أن نابولي ليس بحاجة لبيع اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، إلا أنه من غير المرجح أن يردع هذا التصريح الراغبين المحتملين عن تقديم عروض قوية لشراء أوسيمين.

وعلى الرغم من وجود إيرلينغ هالاند ويوليان ألفاريز في خط هجوم مانشستر سيتي، فإن وسائل اعلام بريطانية أكدت سعي إدارة مانشستر سيتي نحو أوسيمين لإضافته لخط الهجوم مع هالاند للمنافسة على الثلاثية التاريخية الموسم المقبل.

تضيف التقارير أن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز قد أجرى منتصف هذا الأسبوع، أول اتصالاته بإدارة نابولي لمناقشة صفقة انتقال محتملة، لكن بارتينوبي سيطلب أكثر 100 مليون يورو، وهذا ما جعل مانشستر يونايتد ينسحب في وقت سابق.

وترك كل من هالاند وألفاريز بصمتهما خلال الموسم الأول لهما مع مان سيتي هذا العام، ويقال الآن أن الأخير على وشك توقيع عقد جديد يبقيه لسنوات طويلة.

تصنيفات