مانشستر يونايتد ينسحب من صفقة النيجيري فيكتور أوسيمين

time reading iconدقائق القراءة - 2
ضربة خلفية مزدوجة للاعب فيكتور أوسيمين في مباراة نابولي وأتالانتا 11-3-2023 - Reuters
ضربة خلفية مزدوجة للاعب فيكتور أوسيمين في مباراة نابولي وأتالانتا 11-3-2023 - Reuters
دبي -الشرق

انسحب العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد من سباق التعاقد مع المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين، متصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي رفقة نادي نابولي هذا الموسم.

وأكدت مصادر إيطالية مُغالاة إدارة نابولي في مطالبها كان السبب الرئيسي الذي دفع اليونايتد نحو الإنسحاب، فضلاً عن وجود بديل محتمل يتناسب مع شخصية وإمكانيات النادي المادية.

ومن المنتظر أن يكون فيكتور أوسيمين الاسم الأكثر رواجاً في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، بسبب أداءه التصاعدي مع نابولي منذ موسمين، على الصعيدين المحلي والقاري.

صاحب الـ 24 عاماً هز الشباك 21 مرة في 27 مباراة، من بينهم 19 في السيري آ، بالإضافة إلى تقديم 5 تمريرات حاسمة، كان آخرها لخفيتشا كفاراتسخيليا في مباراة القمة أمام أتالانتا مطلع هذا الأسبوع.

كما سجل اللاعب النيجيري هدفين في 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليضع فريقه على مقربة من التأهل للدور ربع النهائي، بعد أن قاده لهزيمة آينتراخت فرانكفورت في ذهاب دور الـ 16 بهدفين دون رد في ألمانيا.

لماذا انسحب مانشستر يونايتد من صفقة أوسيمين؟

ينتهي عقد فيكتور أوسيمين مع نابولي في يونيو 2025، ومع ذلك تحاصره التكهنات منذ فتح باب الانتقالات الشتوية 2023.

وتردد في الصحف الإنجليزية، سؤال مانشستر يونايتد عن وضعية اللاعب بصفته الهدف الرئيسي للنادي في الصيف، خاصةً إذا انتقلت الملكية من عائلة جلايزر إلى الشيخ القطري جاسم بن حمد، مدير أحد أكبر بنوك قطر، نظير ستة مليارات يورو.

فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي ونيجيريا
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي ونيجيريا - Reuters

مع ذلك، انسحب مانشستر يونايتد من سباق التعاقد مع أوسيمين بشكل مُبكر، بسبب قيمته المرتفعة، ونظراً لتوفر المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين بقيمة أقل مع اقتراب نهاية عقده مع توتنهام هوتسبير في يونيو 2024.

وأفاد موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي: "بطل إنجلترا 20 مرة كان يحرص على ضم مهاجم نابولي أوسيمين، لكنه لا يريد إنفاق 150 مليون يورو (حوالي 132 مليون جنيه إسترليني)".

وأضاف: "ترى إدارة اليونايتد أن القيمة المطلوبة من نابولي مُبالغ فيها، والنادي الإنجليزي يُقدر قيمة اللاعب بحوالي 100 مليون يورو، ما يعادل 88 مليون جنيه إسترليني".

وسينتظر نابولي العروض الأخرى من أندية الدوري الإنجليزي، حيث يرغب اللاعب في خوض تجربة احترافية مع أحد كبار البريميرليغ، بحسب ما اعترف به في حديث خص به موقع ذا أثلتيك الأميركي الأسبوع الماضي.

هاري كين قائد توتنهام خلال مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023
هاري كين قائد توتنهام خلال مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023 - reuters

وإذا لم يتوصل نابولي لعرض مناسب لبيع اللاعب الذي قام بضمه من ليل الفرنسي عام 2020 نظير 70 مليون يورو، سيضطر للتراجع عن مطالبه المالية قليلاً، ووقتها قد يعود مانشستر يونايتد بعرض جديد، بحسب تأكيد نفس المصدر.

جدير بالذكر انطلاق مسيرة أوسيمين الاحترافية بين صفوف فولفسبورغ الألماني عام 2016، ومنه انتقل إلى ليل الفرنسي الذي سجل له 18 هدفاً خلال موسم 2020/2019، ليرحل إلى نابولي الذي اقترب كثيراً من حسم لقب الدوري الإيطالي لصالحه بفارق مريح من النقاط عن أقرب ملاحقيه "الإنتر ولاتسيو".

تصنيفات