ماركو أسينسيو إلى باريس سان جيرمان؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركو أسينسيو مسجلاً الهدف الأول لريال مدريد في مرمى خيتافي بالدوري الإسباني - 13 مايو 2023 - AFP
ماركو أسينسيو مسجلاً الهدف الأول لريال مدريد في مرمى خيتافي بالدوري الإسباني - 13 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

بثت شبكة ESPN أن ماركو أسينسيو مهاجم ريال مدريد، يجري "محادثات متقدمة" مع باريس سان جيرمان، للانضمام إلى النادي الفرنسي بعد انتهاء عقده مع فريق العاصمة الإسبانية في يونيو المقبل.

جاء ذلك بعدما أوردت وسائل إعلام إسبانية الجمعة، أن أسينسيو قرر الرحيل عن ريال مدريد، بعدما أمضى في صفوفه 9 مواسم.

الشبكة الأميركية ذكرت أن اللاعب الدولي الإسباني تلقى عرضاً لتجديد عقده مع النادي الأبيض، كان "مقنعاً" بالنسبة إليه من الناحية المالية. واستدركت أنه قرر الرحيل بعد موسم كان فيه أساسياً في أقلّ من نصف مباريات الدوري الإسباني، مدركاً أن دوره في الفريق لن يتبدّل الموسم المقبل.

"عملية إصلاح شاملة"

وأضافت الشبكة أن أستون فيلا ويوفنتوس وميلان أبدوا اهتماماً أيضاً بأسينسيو في الأشهر الأخيرة، مشيرة إلى أن عرض باريس سان جيرمان هو "الأكثر إغراءً لأسينسيو الآن".

وتابعت أن العلاقة الجيدة بين جورجي مينديز، وكيل أعمال أسينسيو، ولويس كامبوس، المستشار الرياضي لرئيس النادي الفرنسي، كانت "أساسية في المفاوضات" بين الجانبين.

الشبكة ذكرت أن باريس سان جيرمان "يخطط لعملية إصلاح شاملة" في الصيف، تشمل رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتعيين مدرب جديد خلفاً لكريستوف غالتييه.

وأضافت أن النادي الباريسي يريد أيضاً التخلّي عن البرازيلي نيمار، ويتطلّع إلى ضمّ مهاجمين لمؤازرة النجم الفرنسي كيليان مبابي.

ودفع ذلك باريس سان جيرمان للاهتمام بأسينسيو، إذ لم يتجاوز 27 عاماً كما يمكن ضمّه في انتقال حرّ.

تصنيفات