مارسيل كولر: جمهور الأهلي أبهرني أمام الهلال.. أريدهم دائماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارسيل كولر المدير الفني لنادي الأهلي المصري يتفاعل مع جماهير الفريق في كأس العالم للأندية  - Reuters
مارسيل كولر المدير الفني لنادي الأهلي المصري يتفاعل مع جماهير الفريق في كأس العالم للأندية - Reuters
دبي -محمود ماهر

وجه المدير الفني للنادي الأهلي المصري، مارسيل كولر، الشكر إلى الجمهور الغفير الذي حرص على الحضور في استاد القاهرة الدولي لمؤازرة الفريق أمام الهلال السوداني، في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، ليلة أمس السبت.

وبلغ النادي الأهلي المصري الدور ربع النهائي بعد الفوز على الهلال السوداني بنتيجة 0/3، لتضعه القرعة في مواجهة متصدري المجموعات الثلاث الأخرى "الترجي التونسي والوداد المغربي والرجاء المغربي".

وقال مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي إلى دور الـ 8 بفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن الهلال السوداني "أود أن أشكر هذا الجمهور الكبير الذي حضر اليوم، لم أر مثل هذه الأعداد الكبيرة منذ تولي المسؤولية نهاية العام الماضي".

أضاف كولر "وافقت على تدريب الفريق بسبب هذا الجمهور الكبير، لكن للأسف عندما تقلدت المهمة وجدت الجمهور يحضر بأعداد قليلة جداً، لكن أتمنى أن تزيد في المباريات القادمة. عشت ساعات جميلة للغاية في استاد القاهرة، كان يجب رد الجميل على أرض الملعب من خلال تسجيل هذا الكم من الأهداف".

واحتاج الأهلي للفوز بثلاثة أهداف لضمان العبور، حيث كان الفريق السوداني بحاجة للتعادل أو الخسارة 1/2 من أجل الترشح للدور ربع النهائي.

وأضاف مارسيل كولر "الفريق كافح منذ البداية، وحاول تسجيل الأهداف حتى تمكنا من إحراز الهدف الأول بواسطة كهربا، وبعدها ضغطنا بكل قوة من أجل زيادة الغلة حتى نجحنا في الوصول لهذه النتيجة العريضة".

كولر يوصي بالجماهير

حضر مباراة الأهلي والهلال ما يزيد عن 50 ألف متفرج في مدرجات استاد القاهرة، وحظت المباراة باهتمام إعلامي غير مسبوق بتواجد أكثر من 150 صحفي ومصور.

جمهور الأهلي في استاد القاهرة أمام الهلال السوداني بعصبة الابطال 2023
جمهور الأهلي في استاد القاهرة أمام الهلال السوداني بعصبة الابطال 2023 - Asharq/mahmoudmaher

وأوصى مارسيل كولر خلال حديثه مع وسائل الإعلام بضرورة منح الجمهور فرص مماثلة للحضور بكثافة كبيرة خلال المباريات القادمة، خاصةً أن الفريق مُقبل على مواجهة من عيار ثقيل أمام أحد أندية شمال أفريقيا في الدور ربع النهائي من البطولة.

وأوضح المدرب السويسري "بالطبع نحن بحاجة ماسة لوجود أعداد غفيرة من الجماهير، بعدها أي فريق سيواجهنا سيعاني الأمرين، أطلب من المسؤولين أن يكونوا سعداء وأن يسهلوا علينا حضور هذه الجماهير في المباريات القادمة".

وواصل "كنا نستهدف التأهل بهدف واحد، لكن الجمهور دفعنا نحو الأمام لتسجيل المزيد، وساعدنا أيضاً في عدم استقبال أهداف في البداية".

أكمل حديثه في هذا الصدد "نحن نلعب كل مباراة على حدى. نتطلع الآن لهزيمة غزل المحلة في الدوري المصري الممتاز".

لماذا لعب حسين الشحات كبديل؟

نجح حسين الشحات في تسجيل هدفين للأهلي خلال الشوط الثاني بعد مشاركته كبديل بدلاً من أحمد عبد القادر في الدقيقة 63.

وكشف مارسيل كولر عن الأسباب التي جعلته يُبقي حسين الشحات على دكة البدلاء، ويؤجل الاستعانة به إلى الشوط الثاني.

وقال كولر "حسين الشحات كان يمر بظروف صعبة بعد وفاة والده، شعرت أن حالته النفسية غير جيدة، لهذا قررت منحه راحة سلبية لمساعدته على تجاوز أحزانه على وفاة والده، وبعد العودة كنت أعرف بأن مشاركته بشكل أساسي أمر صعب".

وختم "الشحات يتمتع بإمكانيات كبيرة ومستواه الفني رائع، لقد ساعدنا على تأكيد الفوز بتسجيل هدفين رائعين".

تصنيفات