حسين الشحات يسجل ثنائية في الهلال بدوري أبطال أفريقيا 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الأهلي يكشف رد فعل السفير السوداني بعد سقوط الهلال في القاهرة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

كشفت إدارة النادي الأهلي المصري، في تصريحات رسمية، عن أول رد فعل للسفير السوداني بعد سقوط نادي الهلال أمدرمان، في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي.

وقال المدير التنفيذي للأهلي، سعد شلبي، في تصريحاته للقناة الرسمية للنادي، إن السفير السوداني أشاد بالاستقبال المصري لبعثة فريق الهلال منذ أول دقيقة لها في مطار القاهرة الدولي.

وسعت إدارة الأهلي بالتعاون مع الجهات الأمنية المحلية على إخراج المباراة بأفضل صورة ممكنة، رداً على التشكيك المثير للجدل من جانب مسؤولي الهلال السوداني، في مدى قدرة الأجهزة الأمنية على حماية اللاعبين والطاقم الفني في القاهرة.

ورفض الهلال السوداني في بيان رسمي قرار سماح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بتواجد هذا الكم الكبير من الجماهير، لا سيما أن المباراة الأولى التي أقيمت في السودان لم يسمح الكاف بحضور سوى 1000 مشجع سوداني لأسباب أمنية وتنظيمية.

أوضح المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري "لجنة المباريات حرصت منذ موعد تحديد المباراة على إخراجها بهذه الصورة المُشرفة بالتعاون مع الجهات الأمنية وجميع الجهات الأخرى".

الهلال عانى على أرض الملعب فقط

حول رد فعل السفير السوداني، قال سعد شلبي إن الهلال لم يواجه أي صعوبات منذ الوصول للقاهرة، وكانت مُعاناته الوحيدة على أرض الميدان عندما واجه نجوم الأهلي الذين تمكنوا انهاء الشوط الأول بهدف لصالحهم، قبل أن يضيفوا هدفين عن طريق حسين الشحات خلال الشوط الثاني.

وأضاف "قمنا بتوفير جميع سبل الراحة لبعثة نادي الهلال، وقدمنا لهم كافة التسهيلات الممكنة وهذا بشهادة السفير السوداني".

وأتم مسؤول الأهلي تصريحاته الرسمية "النادي الأهلي هو البيت الكبير لجميع الأندية الإفريقية، خصوصاً العربية منها، وعلى رأسها الأندية السودانية".

وأقيمت هذه المباراة بحضور ما يزيد عن 50 ألف متفرج في استاد القاهرة الدولي، بعد افطار اليوم العاشر من شهر رمضان الفضيل.

جدير بالذكر بلوغ النادي الأهلي المصري للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 27 في التاريخ، بعد أن رفع رصيده لـ 10 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية التي ضمت صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني وقطن سبورت غاروا الكاميروني.

وودع الهلال كثالث ترتيب هذه المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق المواجهات المباشرة والأهداف أمام النادي الأهلي المصري الذي سجل 13 هدفاً واستقبلت شباكه لـ 8 أهداف من بينهم خماسية أمام صن داونز في جنوب إفريقيا.