مدرب الهلال فلوران إبينغي: الأهلي هزمنا بالجمهور

time reading iconدقائق القراءة - 2
فلوران إيبينغي خلال مؤتمر صحفي لمباراة الهلال السوداني والقطن الكاميروني بدوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2023  - twitter/@AlHilalSC_
فلوران إيبينغي خلال مؤتمر صحفي لمباراة الهلال السوداني والقطن الكاميروني بدوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2023 - twitter/@AlHilalSC_
ستاد القاهرة -محمود ماهر

أرجع المدير الفني لنادي الهلال السوداني فلوران إبينغي سبب خسارة فريقه بثلاثية نظيفة أمام الأهلي المصري، وتوديع دوري أبطال أفريقيا، إلى الحضور الكثيف في مدرجات ملعب القاهرة الدولي من جمهور المارد الأحمر.

وبلغ النادي الأهلي المصري الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن الهلال السوداني الذي كان انتصر في اللقاء الأول على الأهلي بهدف دون رد في أمدرمان.

وقطع المارد الأحمر، وصيف النسخة الماضية من دوري الأبطال، ورقة العبور للدور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ 27 في التاريخ، تحت أنظار ما يزيد عن 50 ألف متفرج تواجدوا في ستاد القاهرة للمرة الأولى منذ زمن بعيد.

افتتح المدرب فلوران إبينغي حديثه مع وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد مباراة اليوم، بالمباركة لخصمه قائلاً "مبروك للنادي الأهلي التأهل، أتمنى له التوفيق خلال المباريات القادمة في البطولة".

وحلل فلوران إبينغي المباراة قائلاً "قدمنا مباراة سيئة أمام الأهلي اليوم، اللاعبون تراجعوا بعد استقبال الهدف الأول، والوضع ازداد سوءًا بالهدف الثاني".

اضغط هنا للتعرف على احصائيات وارقام المباراة

وأشار إبينجي "الأهلي هزمنا بفضل هذا العدد الرهيب من الجمهور في مدرجات استاد القاهرة، لكن يجب أن نلوم أنفسنا على إهدار التأهل منذ الجولة الماضية، عندما أضعنا ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ضد صن داونز".

واعترف المدرب الكونغولي "صحيح كانل دينا أمل ضد الأهلي، حيث كان يكفينا التعادل، لكن ركلة الجزاء التي ضاعت أمام صن داونز كانت بمثابة الفرصة التي لا تعوض لحسم التأهل".

محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي المصري يحتفل بعد التسجيل أمام الهلال السوداني - 1 أبريل 2023
محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي المصري يحتفل بعد التسجيل أمام الهلال السوداني - 1 أبريل 2023 - TWITTER/@AlAhly

كما رفض المدير الفني لنادي الهلال توجيه اللوم أو النقد إلى اللاعب أطهر الطاهر الذي أضاع ركلة الجزاء أمام صن داونز، قائلاً في نهاية حديثه إن فريقه لعب بطريقة جيدة وانتشر على أرض الملعب بشكل سليم أمام الأهلي، ولم يكن أمامه أفضل من التشكيل الذي بدأ به اللقاء.

جدير بالذكر، رفع النادي الأهلي رصيده لـ 10 نقاط في المركز الثاني خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر بـ 14 نقطة، بينما ودع الهلال بعد تراجعه للمركز الثالث بنفس رصيد الأهلي.

تصنيفات