ماذا قدم سفيان أمرابط خلال 50 مباراة دولية مع منتخب المغرب؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
سفيان أمرابط لاعب المنتخب المغربي خلال مباراة تنزانيا بتصفيات كأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - X@EnMaroc
سفيان أمرابط لاعب المنتخب المغربي خلال مباراة تنزانيا بتصفيات كأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - X@EnMaroc
دبي-الشرق

دخل سفيان أمرابط، لاعب وسط مانشستر يونايتد المعار من نادي فيورنتينا الإيطالي، التاريخ مع منتخب بلاده المغرب هذا الأسبوع، بوصوله إلى المباراة الدولية رقم 50 منذ أوصل ظهور له قبل 5 أعوام.

جاءت المشاركة الـ 50 للشقيق الأصغر لنور الدين أمرابط، بعدما دفع به المدير الفني للأسود "وليد الركراكي" في التشكيل الأساسي لمباراة تنزانيا المنتهية بفوز المغرب في عاصمة تنزانيا دار السلام بنتيجة (2-0)، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وسجل ثنائية المنتخب المغربي حكيم زياش وماوكيندا بالخطأ في مرماه، ليتصدر المغرب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط.

ما هي أول مباراة لسفيان أمرابط مع المغرب؟

خاض أمرابط أول مباراة دولية له مع أسود الأطلس في عام 2017 خلال الفوز على منتخب تونس بنتيجة (1-0) في مباراة دولية ودية.

ولعب أمرابط بغدها رفقة المغرب في 8 مباريات ببطولة كأس العالم قطر 2022، و5 مباريات في كأس أمم إفريقيا، إلى جانب 19 مباراة ودية، و10 مباريات في تصفيات كأس العالم، و8 مباريات في إطار تصفيات كأس إفريقيا.

لا يزال لاعب وسط مانشستر يونايتد المعار من فيورنتينا، يبحث عن أول هدف دولي له مع منتخب المغرب، فيما صنع هدفين أمام كل من بوروندي (2019) والسودان (2021).

وأعرب أمرابط عن سعادته بخوض مباراته الـ50 بقميص المغرب، موجهاً في الوقت نفسه شُكره إلى الجمهور المغربي لدعمه الكبير له منذ أول مباراة دولية.

وقال أمرابط في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم "أود توجيه الشكر للجمهور المغربي، إنهم خلفنا في كل مكان، الحمد لله أنا سعيد بالوصول إلى 50 مباراة مع المنتخب المغربي".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات