أوبتا: الجزائري زروقي أفضل عربي في الجولة 4 بدوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رامز زروقي وتشير إيموبيلي - Reuters
رامز زروقي وتشير إيموبيلي - Reuters
دبي-محمود ماهر

انفرد لاعب الوسط الدولي الجزائري رامز زروقي بالمركز الأول في تقييم شبكة الاحصائيات العالمية "أوبتا" لأفضل اللاعبين العرب الذين شاركوا مع أنديتهم في الجولة 4 من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

وتألق رامز زروقي بصورة مُلفتة للأنظار في مباراة فريقه فينورد روتردام الهولندي أمام لاتسيو الإيطالي على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، رغم الخسارة بهدف دون رد.

وكان رامز زروقي سجل واحداً من أجمل أهداف الجولة 3 أمام لاتسيو عندما فاز فريقه 1/3 على ملعب دي كويب.

واستمر اللاعب في تقديم مستويات جيدة لجولة جديدة وحصل على 6 درجات في التقييم النهائي للاعبين من شبكة "أوبتا" العالمية بعد مشاركته لمدة 81 دقيقة على ملعب لاتسيو.

لاعب وسط فينورد ومنتخب الجزائر رامز زروقي في مباراة لاتسيو بدوري أبطال أوروبا
لاعب وسط فينورد ومنتخب الجزائر رامز زروقي في مباراة لاتسيو بدوري أبطال أوروبا - Reuters

وكان المهاجم الدولي الإيطالي "تشيرو إيموبيلي" صاحب أفضل تقييم في تلك المباراة بـ 7.5 درجات من 10، متفوقاً على أفضل لاعبي فينورد روتردام "كويليندشي هارتمان" الذي نال 6.7 درجات.

تراجع ملحوظ لنجوم المغرب

شهدت هذه الجولة تراجعاً ملحوظاً في مستوى نجوم منتخب المغرب، أصحاب الغلبة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد رحيل الجزائري رياض محرز عن مانشستر سيتي للانضمام لصفوف أهلي جدة السعودي، وغياب النجم المصري محمد صلاح عن المسابقة بسبب فشل ليفربول في احتلال المركز الرابع بالدوري الإنجليزي.

في قمة مباريات الجولة شارك المغربي أشرف حكيمي لمدة 90 دقيقة مع باريس سان جيرمان أمام ميلان على ملعب سان سيرو، وبسبب تسجيل ميلان لهدفيه من جهة حكيمي، اكتفت شبكة أوبتا بمنحه 5.5 درجات فقط ليدخل ضمن قائمة أسوأ 10 لاعبين في المباراة جنباً إلى جنب كيليان مبابي وماركينيوس ولوكاس هيرنانديز ومانويل أوغارتي وكريستيان بوليسيتش ونوا أوكافور.

المغربي أشرف حكيمي أمام رافائيل لياو في دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو
المغربي أشرف حكيمي أمام رافائيل لياو في دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو - Reuters

ولم يساعد الجناح الأيمن المغربي "حكيم زياش" فريقه غلطة سراي التركي على العودة من معقل بايرن ميونيخ أليانز آرينا، في منافسات المجموعة الأولى، ليخسر من جديد ويُصبح مطالباً بهزيمة مانشستر يونايتد وكوبنهاغن في آخر جولتين للتأهل إلى دور الـ 16.

يوسف النصيري يسجل هدفاً أمام كوينتانار في كأس ملك إسبانيا 2023-2024
يوسف النصيري يسجل هدفاً أمام كوينتانار في كأس ملك إسبانيا 2023-2024 - Sevilla/x

وحصل حكيم زياش على 5.4 درجات من 10 كأسوأ تقييم لأي لاعب عربي في الجولة ككل، بعد أن لعب 58 دقيقة، بينما تصدر اللاعب الكونغولي سيدريك باكامبو المشهد بالنسبة لغلطة سراي بحصوله على 8 درجات في تقييم أوبتا أقل بفارق ضئيل من نجم المباراة الأول هاري كين الذي نال 8.7 درجات، كما تم تتويجه بجائزة رجل المباراة من اللجنة الفنية لليويفا.

وعرفت نفس المباراة مشاركة مواطن حكيم زياش وزميله في المنتخب المغربي، نصير مزراوي، لمدة 90 دقيقة، ونال درجة أعلى في التقييم النهائي من زياش بـ 5.8 درجات، كثاني أفضل تقييم لأي لاعب عربي بعد الجزائري رامز زروقي.

وشهدت كذلك مباراة كوبنهاغن الدنماركي ومانشستر يونايتد الإنجليزي مشاركة التونسي إلياس العاشوري والمغربي سفيان أمرابط.

شارك إلياس العاشوري كأساسي لمدة 78 دقيقة، وتحصل على 5.6 درجات، بينما جاءت مشاركة سفيان أمرابط من على دكة البدلاء خلال الشوط الثاني، ليحصل على 5.7 درجات من أوبتا.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

المغربي سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا
المغربي سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا - Reuters

ولم يكن حال يوسف النصيري مع إشبيلية أفضل من حكيم زياش وسفيان أمرابط، فقد تابع فريقه يسقط على ملعب أرسنال شمال العاصمة لندن، وحصل على 5.5 درجات، وفي نفس المباراة ظهر لاعب الوسط المصري محمد النني لمدة دقيقة واحدة، وبحسب أوبتا تحصل على 5.8 في التقييم بسبب إنقاذه لفرصة خطيرة فور نزوله.

وتواصلت المواجهات العربية العربية في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، حين لعب المغربي نائل العيناوي لمدة 24 دقيقة رفقة نادي لانس الفرنسي أمام ايندهوفن الهولندي الذي مثله المغربي إسماعيل صابيري لمدة 24 دقيقة.

وتحصل العيدوني على 5.8 درجات كثاني أعلى تقييم عربي مناصفة مع نصير مزراوي، بينما حصل إسماعيل صابيري على 5.7 درجات.

التقييم النهائي للاعبين العرب في الجولة 4

  1. الجزائري رامز زروقي (فينورد روتردام) = 6 درجات
  2. المغربي نصير مزرواي (بايرن ميونيخ) = 5.8 درجات
  3. المصري محمد النني (أرسنال) = 5.8 درجات
  4. المغربي نائل العيناوي (لانس) = 5.8 درجات
  5. المغربي إسماعيل صابيري (ايندهوفن) = 5.7 درجات
  6. المغربي سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد) = 5.7 درجات
  7. التونسي إلياس العاشوري (كوبنهاغن) = 5.6 درجات
  8. المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) = 5.5 درجات
  9. المغربي يوسف النصيري (إشبيلية) = 5.5 درجات
  10. المغربي حكيم زياش (غلطة سراي) = 5.4 درجات
تصنيفات