ماتشيرانو عن ميسي وسان جيرمان: "سيندمون بعد 10 سنوات"

time reading iconدقائق القراءة - 2
خافيير ماتشيرانو يتحدث مع ليونيل ميسي خلال مواجهة الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم 2018 - 30 يونيو 2018 - AFP
خافيير ماتشيرانو يتحدث مع ليونيل ميسي خلال مواجهة الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم 2018 - 30 يونيو 2018 - AFP
دبي-الشرق

أكد خافيير ماتشيرانو مدرب منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً، وزميل ليونيل ميسي السابق في برشلونة ومنتخب التانغو، أن باريس سان جيرمان سيندم على ما يفعله مع ميسي.

وانتقد ماتشيرانو بشدة ما يقوم به النادي الباريسي وجماهيره قائلاً: "إنه أمر مؤسف لعدم إدراكهم نوع اللاعب الذي كانوا محظوظين لوجوده في فريقهم. أعتقد أنه قبل 10 سنوات، لم يتخيل أحد من مشجعي باريس أنه يمكن أن يكون لديهم أفضل لاعب في التاريخ في فريقهم، وبدلاً من الاستمتاع بذلك، لقد أمضوا هذين العامين في انتقاده".

وتابع نجم البارسا السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "OLE" الأرجنتينية: "بعد 10 سنوات سوف يندمون على ذلك. أي فريق في العالم سيعطي أي شيء للحصول عليه (ميسي) لمدة 5 دقائق. لا يستحق أي طرف هذه النهاية".

وشدد ماتشيرانو، الذي يستعد لقيادة الأرجنتيني في كأس العالم تحت 20 عاماً، على احترافية ميسي التي لا يمكن التشكيك بها "من الصعب العثور على شخص باحترافه رغم أنه ربما يكون أفضل لاعب في التاريخ. من المستحيل انتقاده. دعه يذهب حيث يكون سعيداً مع عائلته".

وتابع: "إذا كان هنا (في الأرجنتين)، فهذا رائع. مشاهدته وهو يلعب في نهاية كل أسبوع سيكون أمراً رائعاً، وإلا فإننا سنستمر في مشاهدته على شاشة التلفزيون كما كنا نفعل منذ ما يقرب من 20 عاماً".

باريس سان جيرمان يعاقب ميسي بسبب رحلة السعودية

سنوات عديدة معاً

خافيير ماتشيرانو وليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز يحتفلون بالتتويج بدوري أبطال أوروبا - 6 يونيو 2015
خافيير ماتشيرانو وليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز يحتفلون بالتتويج بدوري أبطال أوروبا - 6 يونيو 2015 - AFP

ولعب ماتشيرانو وميسي لمدة 13 عاماً مع المنتخب الأرجنتيني، منذ الظهور الأول لليو في 2005 إلى اعتزال ماتشيرانو في 2018. وفي تلك السنوات فازا بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008، إضافة إلى خسارة العديد من النهائيات.

كما لعب ماتشيرانو وميسي معاً في برشلونة لمدة 8 مواسم بين 2010 و2018، وفي تلك الفترة التي لا تُنسى للنادي الكتالوني، فازا بـ20 لقباً بما في ذلك دوري أبطال أوروبا مرتين.

باريس سان جيرمان يعزز الحماية أمام مقرّه ومنازل لاعبين بعد احتجاجات

تصنيفات