ماتزاري: كدنا نهزم ريال مدريد.. ونسيت ما قلته لأنشيلوتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب نابولي والتر ماتزاري في مؤتمر صحفي عن مباراة ريال مدريد 29-11-2023 - en_sscnapoli/x
مدرب نابولي والتر ماتزاري في مؤتمر صحفي عن مباراة ريال مدريد 29-11-2023 - en_sscnapoli/x
دبي-الشرق

يعتقد المدير الفني الجديد القديم لنادي نابولي الإيطالي، والتر ماتزاري، أن فريقه كانت لديه القدرة على هزيمة ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو، ليلة أمس الاربعاء، في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، لافتاً خلال تصريحاته إلى أنه ينسى ما يحدث بينه وبين الخصم على خط التماس أثناء المباريات، حتى لو كانت تجمعه علاقة صداقة قوية مثلما هو الحال مع مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي.

مباراة قمة الجولة بدأت بشكل جيد بالنسبة لبطل الدوري الإيطالي، حين افتتح الأرجنتيني جيوفاني سيميوني التسجيل في الدقيقة 9، لكن رودريغو غوس وجود بيلينغهام قلبا النتيجة في غضون 5 دقائق فقط، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الملكي.

وفي انطلاقة الشوط الثاني، اعتقد الزوار أنهم على مقربة من خطف نقطة بفضل قذيفة فرانك زامبو أنغويسا، غير أن أخطاء الدفاع وحارس المرمى كبدتهم الخسارة في الدقائق الأخيرة بنتيجة 4-2.

وقال والتر ماتزاري بعد أول مباراة أوروبية له رفقة نابولي منذ عام 2013 "أعتقد أننا كنا نشعر بإمكانية الفوز على ريال مدريد".

وعن الحوار الذي دار بينه وبين كارلو أنشيلوتي على خط التماس، رد بقوله في حديثه مع قناة سكاي سبورت إيطاليا "كارلو أنشيلوتي صديقي، إنه لطيف للغاية، لكن عندما أخسر مباراة، يكون ذهني مشوشاً عند صافرة النهاية، لذلك لا أتذكر حتى ما قاله لي".

وهناك أسباب أخرى أيضاً، حيث أن وشاح والتر ماتزاري الثقيل الذي ارتداه كان بسبب أعراض الانفلونزا، وحسب ما كشفت عنه منصة أمازون بريم فيديو إيطاليا فقد تعرض المدرب لإصابة طفيفة في الفخذ بسبب قيامه بحركة سريعة "مُفاجئة" على خط التماس.

وحول المباراة قال ماتزاري "أعتقد أن الاداء كان جيداً للغاية عندما كانت النتيجة 2-2، وإذا كنا لعبنا بشكل أفضل في الهجمات المرتدة التي قمنا بها، ربما لحققنا الفوز، في تلك المرحلة لم نكن نواجه أي مخاطر، وبدا التراجع ملحوظاً على مستوى ريال مدريد".

زاد المدرب "بمُجرد استقبالنا للهدف الثالث، كان علينا الاندفاع إلى الأمام والهجوم، مما أثر على توازن الفريق، لا يتغير الأمر كثيراً عندما تخسر 3-2 أو 4-2، كانت هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي لاحظتها وسنناقشها، لكن بصورة عامة المباراة كانت جيدة".

متى يشارك أوسيمين لمدة 90 دقيقة؟

لم يستطع المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين المشاركة مع نابولي الليلة الماضية إلا في الشوط الأول، وسُئل ماتزاري عن توقيت عودة اللاعب لقيادة الهجوم لمدة 90 دقيقة، فأجاب قائلاً "لقد لعب 20-25 دقيقة أمام أتالانتا في عطلة نهاية الأسبوع، وأردنا ألا نخاطر به كي لا تحدث انتكاسة".

وشدد المدرب الإيطالي "يجب أن يعود أوسيمين بشكل تدريجي حتى يتم تركه في الملعب لفترة أطول".

وانهار نابولي بشكل كبير أمام ريال مدريد خلال آخر 15 دقيقة من المباراة، حيث بدا على لاعبيه الانهاك، وعلق ماتزاري قائلاً "صحيح كنا متعبين، لأن هناك الكثير من المباريات. لا أجرؤ على الحكم على عمل أولئك الذين كانوا هنا من قبلي، لذلك يجب أن أركز فقط على ما حدث منذ لحظة وصولي".

فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي في مباراة فريقه أمام فيورنتينا - 8 أكتوبر 2023
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي في مباراة فريقه أمام فيورنتينا - 8 أكتوبر 2023 - Reuters

وأشار المدرب إلى اكتشاف بعض اللاعبين لأنفسهم من جديد، خاصةً من ناحية اللعب بروح الفريق الواحد، قائلاً "اللاعبون أظهروا الروح منذ وصولي، لهذا تمكنا من الحفاظ على الفريق متماسكاً إلى حد ما، وبالنظر إلى جودة الخصم اليوم، فقد قدمنا أداءً جيداً".

وأتم ماتزاري عن عودته إلى نابولي بعد مرور 10 سنوات ليحل محل رودي غارسيا "عندما تلعب على هذا المستوى يكون الأمر صعباً دائماً. هناك تغييرات كثيرة قد طرأت على كرة القدم الأوروبية من الناحية التكتيكية، الجميع يميل إلى الضغط العالي والدفاع، ومحاولة استعادة الكرة في أسرع وقت ممكن، حتى الأندية الصغيرة تفعل ذلك، مع ذلك تظل كرة القدم كما هي عندما تواجه بطلاً يتفوق على خصمه ويتجاوزه في مساحة مفتوحة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات