ريال مدريد يتربع على القمة بهزيمة نابولي المكافح في لقاء ممتع

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيلينغهام يتألق في مباراة ريال مدريد ونابولي بالجولة 5 من دوري أبطال أوروبا 29-11-2023 - Realmadrid/x
بيلينغهام يتألق في مباراة ريال مدريد ونابولي بالجولة 5 من دوري أبطال أوروبا 29-11-2023 - Realmadrid/x
دبي-محمود ماهر

تربع ريال مدريد على عرش مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 نقطة بعد فوزه العريض على ضيفه نابولي بنتيجة 4-2، في مباراة ممتعة أقيمت مساء اليوم الاربعاء على استاد سانتياغو برنانبيو تحت أنظار 73 ألف متفرج، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كذلك يونيون برلين الألماني وسبورتينغ براغا البرتغالي.

باغت نابولي أصحاب الضيافة بتسجيل هدف مُبكر في الدقيقة 9 بواسطة نجل مدرب أتلتيكو مدريد "جيوفاني سيميوني" بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الستة ياردات من جيوفاني دي لورينزو.

لكن احتفالات نابولي لم تستمر لأكثر من 3 دقائق، حيث تلقت شباكهم لهدف التعادل 1/1 في الدقيقة 11 بواسطة النجم البرازيلي المتألق هذه الأيام "رودريغو غوس" بمساعدة من صانع الألعاب الإسباني المغربي إبراهيم دياز.

وأضاف ريال مدريد هدفاً ثانياً في الدقيقة 22 عن طريق نجم الموسم "جود بيلينغهام" برأسية عبقرية بعد تلقيه تمريرة طولية من أقصى الرواق الأيسر أرسلها النمساوي دافيد ألابا.

ورفع بيلينغهام رصيده التهديفي لـ 4 في منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليصبح على بُعد هدف وحيد من ثلاثي الصدارة إيرلينغ هالاند وألفارو موراتا وراسموس هويلوند.

أنشيلوتي يُحبط عودة نابولي بأوراقه الرابحة

شهدت افتتاحية الشوط الثاني عودة نابولي إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف التعادل 2/2 في الدقيقة 47 بتصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد من داخل منطقة الجزاء للاعب الكاميروني زامبو أندري أنغويسا.

وسدد أنغويسا الكرة من زاوية ضيقة للغاية، من القائم الأيسر للحارس الأوكراني أندري لونين الذي فوجئ بها تمر من على يمينه لتعانق الزاوية البعيدة بدلاً من الزاوية القريبة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

 

ورفض ريال مدريد التسليم بهذه النتيجة، وعمل بكل طاقته خلال الدقائق المتبقية على تحقيق الفوز، عن طريق إجراء مدربه كارلو أنشيلوتي لتغييرات هجومية بنزول خوسيلو وباز بدلاً من سيبايوس وإبراهيم دياز في الدقيقتين 57 و65.

وبالفعل نجح الريال في تسجيل هدف التقدم 2/3 بتصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء للاعب اليافع نيكولاس مارتينيز "باز" بعد أن راوغ بطريقة فردية مذهلة بعد تسلمه للكرة من المدافع أنطونيو رودريغير، لتعانق تسديدته أقصى يسار حارس المرمى ميريت الذي تحرك عليها بشكل متأخر.

وبعد مشاركة ناتشو فيرنانديز ولوكاس فاسكيز في الدقيقة 87 محل فيرلان ميندي ورودريغو، تمكن ريال مدريد من إضافة هدف رابع في الدقيقة 4+90 بتسديدة من خوسيلو بعد عرضية جود بيلينغهام داخل منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده لـ 15 نقطة بفارق 8 نقاط عن نابولي الثاني، وبفارق 11 نقطة عن سبورتينغ براغا الثالث.

وسينحصر الصراع بين نابولي وسبورتينغ براغا في الجولة الأخيرة على ورقة التأهل الثانية من هذه المجموعة، عندما يحل الفريق البرتغالي ضيفاً على ملعب نابولي "دييغو أرماندو مارادونا"، حيث سيتأهل الفائز إلى دور الـ 16.

ويتذيل فريق يونيون برلين المجموعة برصيد نقطتين بعد تعرضه للتعادل أمام براغا في البرتغال مساء اليوم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات