ليفربول يتسلح بـ"الأربعاء السعيد" أمام شيفيلد يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح خلال تدريب لليفربول – 29 نوفمبر 2023 - Reuters
محمد صلاح خلال تدريب لليفربول – 29 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يخوض ليفربول مواجهة خارج ملعبه، يوم الأربعاء، في الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب.

واتسع الفارق بين ليفربول الثاني برصيد 31 نقطة، وبين أرسنال المتصدر إلى 5 نقاط، بعد فوز الأخير في اللحظات الأخيرة على لوتون تاون (4-3) يوم الثلاثاء.

لذلك، لن يكون أمام كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب سوى حصد الثلاث نقاط لضمان البقاء في سباق المراكز الأولى المحتدم منذ انطلاق الموسم.

اقرأ أيضاً: كلوب يمنح أرنولد الأمل في تغيير مركزه

الأربعاء السعيد

يحمل ليفريول رقماً مميزاً حين تُقام مبارياته في البريميرليغ يوم الأربعاء. وفقاً لإحصاءات "أوبتا" فإن ليفربول فاز بآخر 9 مباريات لعبها في الدوري يوم الأربعاء.

وسجل خلال تلك المباريات 23 هدفاً في حين استقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

وكانت آخر هزيمة للفريق في مباريات يوم الأربعاء على ملعبه أمام برايتون بهدف نظيف، وذلك في فبراير 2021.

اقرأ أيضاً: إصابة جويل ماتيب تضاعف من أزمة ليفربول

فوارق كبيرة

تعكس أرقام الفريقين فوارقاً كبيرة بينهما. الريدز لم يخسر خارج ملعبه في آخر 12 مباراة إلا مرة واحدة. في حين يعد صاحب الأرض صاحب أسوأ خط دفاع في المسابقة هذا الموسم حيث استقبلت شباكه 39 هدفاً، بمتوسط يقترب من الـ3 أهداف في المباراة الواحدة.

وشيفيلد هو أقل فرق المسابقة تسديداً برصيد 121 تسديدة فقط، وهو أكثر فريق استقبل تسديدات برصيد 206 تسديدات، منها 107 على المرمى.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

هل يسجل صلاح هدفه رقم 200 مع ليفربول؟

وبالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الطرفين، فإن الفرصة سانحة أمام المصري محمد صلاح نجم ليفربول لتسجيل هدفه رقم 200 بقميص الريدز في مختلف المسابقات.

في المباراة الماضية أمام فولهام صام صلاح عن التسجيل مكتفياً بتمريرة حاسمة سجل منها واتارو إيندو هدف الريدز الثالث، وفي المباراة التي سبقتها أمام مانشستر سيتي صنع صلاح هدف الريدز في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1).

وبعد صيام مباراتين، قد تكون الفرصة سانحة أمام "الملك المصري" كما يلقب لهز الشباك مجدداً ومواصلة مطاردة إيرلينغ هالاند متصدر ترتيب الهدافين.

وسجل صلاج 10 أهداف هذا الموسم، في حين هز الهداف النرويجي الشباك 14 مرة.

تصنيفات