يانغ أفريكانز يبلغ نهائي الكونفيدرالية بقيادة نصر الدين نابي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي يانغ أفريكانز بتسجيل هدف في مرمى مارومو غالانتس الجنوب إفريقي بكأس الكونفيدرالية - 17 مايو 2023  - twitter/@yangasc1935
احتفال لاعبي يانغ أفريكانز بتسجيل هدف في مرمى مارومو غالانتس الجنوب إفريقي بكأس الكونفيدرالية - 17 مايو 2023 - twitter/@yangasc1935
دبي- زياد عطية

تأهل نادي يانغ أفريكانز التنزاني بقيادة المدرب التونسي نصر الدين نابي إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بفوزه على مضيفه مارومو غالانتس الجنوب إفريقي بنتيجة 2-1 في إياب الدور نصف النهائي.

اللقاء الذي أقيم على ملعب رويال بافوكينغ بمدينة راستينبورغ الجنوب إفريقية، كان شاهداً على أول تأهل في تاريخ النادي التنزاني إلى نهائي المسابقة القارية، بعد أن جدد يانغ أفريكانز فوزه على مارومو بهزيمته ذهاباً وإياباً.

وأهدر لاعب يانغ أفريكانز مدثر يحيى فرصة محققة بطريقة غريبة في الدقيقة 33 بعذ انفراد صريح بالحارس الجنوب إفريقي.

لكن تقدم الزوار لم يتأخر كثيراً، حيث نجح الهداف الكونغولي فيستون كالالا مايلي من افتتاح التسجيل للضيوف في الدقيقة 45 +1 من الشوط الأول.

ومن هجمة مرتدة سريعة قادها مايلي في الدقيقة 61، سجل الزامبي كينيدي موسوندا الهدف الثاني لصالح يانغ أفريكانز.

وسيطر فريق المدرب التونسي نصر الدين نابي على بقية دقائق المباراة وكان قريباً من إضافة الهدف الثالث عبر فيستون مايلي ومدثر يحي وستيفان عزيز كي لكنه فشل في الوصول إلى الشباك مرة أخرى.

وفي الدقيقة 90 + 1 سجل مارومو هدف تذليل الفارق عبر رأسية رانغا شيفافيرو.

نابي.. المرة الثانية في النهائي

نجح المدرب التونسي نصر الدين نابي في التأهل للمرة الثانية في مشواره التدريبي لنهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وتأهل نابي مع فريق ليوبارد دو دوليسي الكونغولي لنهائي المسابقة في العام 2012، قبل أن يحقق معه اللقب بفوزه في الدور النهائي على حساب دجوليبا المالي 4-3 بمجموع اللقاءين.

فيستون كالالا مايلي.. هداف إفريقيا

بهدفه في مرمى مارومو الجنوب إفريقي بإياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، رفع الكونغولي فيستون كالالا مايلي سجله التهديفي في المسابقات الإفريقية هذا الموسم إلى 13 هدفاً.

وسجل مايلي 7 أهداف خلال مباريات التصفيات المؤهلة إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا، فيما سجل 6 أهداف في مسابقة الكونفيدرالية.

ويملك الهداف الكونغولي 30 هدفاً هذا الموسم بجميع المسابقات.

تصنيفات